جوارديولا يشيد بـ"بيلينجهام" قبل مواجهة دورتموند في دوري أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
بيب جوارديولا

القاهرة الإخبارية - mohamed gabr

امتدح بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لاعب بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام، بحيث قال عنه إنه يعد خط وسط متكامل.

وجرت العادة أن جوارديولا لا يتحدث عن لاعبين ينتمون للمنافسين، لكن الشاب الإنجليزي قدم مستويات رائعة في الفترة الماضية.

ويواجه مانشستر سيتي نظيره الألماني على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وخلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، قال جوارديولا: "دورتموند هو المكان المثالي لمثل هذه المواهب الشابة لكي تنمو، ربما إذا كان جود بيلينجهام انتقل إلى سيتي أو يونايتد أو ليفربول أو أرسنال أو تشيلسي أو توتنهام، الأندية الكبرى في إنجلترا، لن يحصل على الدقائق اللازمة ليتطور".

وواصل: "حينما كان في عمر الـ17، كان يمتلك الجودة، فيستطيع التسديد وقيادة خط الوسط وحتى التحدث مع الحكم، وتوقعت أن يكون لديه شيء مختلف من الناحية العقلية، الآن هو 19 عامًا، وبات أحد قادة الفريق، وعندما يحدث ذلك في هذا العمر، فهو أمر مثير للإعجاب".

وأكمل مدرب مانشستر سيتي: "نحن نعلم الجودة التي يقدمها اللاعب، لكننا سنحاول أن نفرض سيطرتنا وتحقيق الفوز في المباراة".

وتشير التقارير الصحفية إلى أن مانشستر سيتي يتطلع للتعاقد مع النجم الإنجليزي في الفترة المقبلة، لكنه بالطبع سيواجه منافسة من ريال مدريد وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان.

بيب جوارديولا يريد أن يكون لديه لاعب خط وسط بصفات مميزة، ليحل محل البلجيكي كيفين دي بروين في المستقبل، إذا سيكون في الموسم المقبل 32 عامًا.

تبلغ القيمة السوقية للاعب 90 مليون يورو كما أفاد موقع "ترانسفير ماركت" الألماني، وربما لن يدخل بايرن ميونيخ بقوة في هذه الصفقة لأنه لا يميل إلى دفع نفقات كبيرة عادة، لكنه سيواجه منافسة من باريس سان جيرمان وريال مدريد أيضًا.