الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قبل دور الـ16.. معلومات عن مباراة مصر والكونغو في أمم إفريقيا

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يصطدم المنتخب المصري بنظيره الكونغو الديمقراطية، في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، الأحد 28 يناير، على ملعب سان بيدرو.

ويحاول المنتخب المصري المتأهل كوصيف للمجموعة الثانية إقصاء الكونغو، واستكمال مسيرته نحو اللقب خاصة أنه الأكثر تتويجًا برصيد 7 بطولات، لتعويض فشل حصد اللقب بعد الخسارة من السنغال بركلات الترجيح في البطولة الأخيرة.

معلومات عن المواجهة القوية بين مصر والكونغو:

ستكون هذه المواجهة هي الخامسة في كأس الأمم الإفريقية بين مصر والكونغو الديمقراطية، وكانت اليد العليا للفراعنة، إذ فازوا في 3 لقاءات، فيما خسر لقاءً وحيدًا.

التقى منتخب مصر والكونغو مرتين من قبل في الأدوار الإقصائية بكأس الأمم الإفريقية، وفاز كل منهما في مباراة واحدة (فازت الكونغو حينما كانت تسمى "زئير" في نصف نهائي 1974 بنتيجة 3-2، وانتصر منتخب مصر في ربع نهائي 2006 بنتيجة 4-1)، وفي المنافستين واصل الفائز المضي قدمًا وتوج باللقب.

تأهلت مصر والكونغو إلى دور الـ16 بثلاثة تعادلات، وتأهلت أربعة فرق فقط من مجموعتها بثلاثة تعادلات منذ عام 1996.

أربع من آخر سبع مباريات لمصر في مراحل خروج المغلوب بكأس الأمم الإفريقية، انتهت بركلات الترجيح (ثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة)، وفشل "الفراعنة" في التسجيل في أربع من آخر خمس مباريات لهم بالأدوار الإقصائية، بينما فاز الأخير 2-1 على المغرب في ربع نهائي 2021.