الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قمة ساخنة بين توتنهام ومانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي

  • مشاركة :
post-title
مانشستر سيتي ضد توتنهام - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يلتقي فريق توتنهام نظيره مانشستر سيتي، اليوم الجمعة، على ملعب "توتنهام هوتسبر"، ضمن منافسات الدور الرابع (دور الـ32)، من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي 2023-2024.

وتنطلق قمة توتنهام ومانشستر سيتي في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتسلح توتنهام بقيادة مديره الفني الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، بعاملي الأرض والجمهور لإسقاط مانشستر سيتي ومواصلة البحث عن اللقب الغائب عن خزائنه منذ 33 عامًا، إذ كان آخر تتويج للسبيرز 1991.

ويفقد توتنهام خدمات نجمه الكوري الجنوبي سون هيونج مين، بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر، بينما يتصدر جيمس ماديسون أبرز العائدين بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

وقال مدرب توتنهام خلال المؤتمر الصحفي: "عندما تلعب ضد مانشستر سيتي عليك تعديل أسلوبك، سنمر بأوقات ضغط، وسيكون هذا أكبر اختبار لنا ضد الفريق الأفضل".

وأضاف: "عودة ماديسون مهمة لنا، لقد حاولنا تعويض غيابه بالعديد من الطرق، لكنه لاعب لا يوجد الكثير منه في الدوري الإنجليزي من الناحية الإبداعية".

على الجانب الآخر، يأمل مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، في مواصلة رحلة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الإنجليزي بتخطي عقبة توتنهام الصعبة.

ويواصل المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند غيابه عن السيتي بسبب إصابة في القدم تعرض لها خلال مواجهة أستون فيلا، في الدوي الإنجليزي مطلع ديسمبر الماضي.

وقال جوارديولا في تصريحات أبرزها موقع ناديه: "هالاند يستعد للعودة، ليس جاهزًا بعد لكنه يقترب".

وأشار: "اللاعب خاض بعض التدريبات مع الفريق آخر حصتين، لكنه ليس لائقًا لذا سننتظر قليلًا".