الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية لـ"حزب الله" جنوبي لبنان

  • مشاركة :
post-title
مقاتلة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

نفذ سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، سلسلة غارات على أهداف تابعة لـ"حزب الله" في منطقة صور والمغيرة في الأراضي اللبنانية، بحسب وكالات.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن "من بين الأهداف التي تم قصفها مبانٍ ومواقع عسكرية تستخدمها الوحدة الجوية التابعة لحزب الله".

وأضاف أن "أحد المواقع التي تم استهدافها مدرج طائرات عسكري وبنى تحتية عسكرية يستخدمها التنظيم لتوجيه مقاتليه إلى داخل أراضي إسرائيل".

وأشار إلى أنه "في وقت سابق اليوم سقط هدفين جويين أطلقهما حزب الله بالقرب من كيبوتس كفار بلوم، ولم تقع إصابات في الحادث".

كما أفاد البيان بقصف عدة مناطق أخرى في جنوب لبنان بالمدفعية وقذائف الهاون.

وكان حزب الله قد أعلن، في وقت سابق اليوم، أنه شن هجوما ‏بطائرات مسيرة على أحد مواقع منصات منظومة القبة الحديدية شمال إسرائيل، عند الحدود مع لبنان.

وقال في بيان، إن "عناصر المقاومة شنوا ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏عند الساعة 11:20 هجومًا جويًا ‏بمسيرتين انقضاضيتين على أحد مواقع منظومة الدفاع الجوي ومنصات القبة الحديدية قرب ‏مستوطنة كفاربلوم"، مؤكدًا أن "الاستهداف حقق إصابات مباشرة".

يأتي ذلك على خلفية ما تشهده حدود لبنان الجنوبية من توتر وتبادل متقطع لإطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله"، وذلك منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، والتي راح ضحيتها، حتى الآن، أكثر من 25 ألف شهيد من المدنيين الفلسطينيين، وأكثر من 63 ألف مصاب معظمهم من النساء والأطفال.