الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسبانيا: يجب توقف الاعتداءات على القوات الأجنبية في العراق

  • مشاركة :
post-title
قوات التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، اليوم الخميس، إن الاعتداءات على القوات الأجنبية الموجودة في العراق، يجب أن تتوقف، مضيفًا "نحن هنا بناء على طلب الحكومة العراقية".

وأضاف "ألباريس"، خلال مؤتمر صحفي في بغداد مع نظيره العراقي فؤاد حسين: "قلقون من استمرار الاعتداءات على القواعد الدولية"، موضحًا أن بلاده ملتزمة بسيادة العراق ووحدته واستقراره.

وطالب وزير الخارجية الإسباني بوقف الاعتداءات على القوات الأجنبية الموجودة في العراق، مُشيرًا إلى أن تواجد القوات الإسبانية في العراق بناء على طلب الحكومة العراقية.

وقال "ألباريس" في المؤتمر، إن "العلاقات بين إسبانيا والعراق تمتد لأكثر من قرن من الزمن، ونحن نؤمن بسيادة ووحدة العراق، ونحن معكم لدعم هذا الموضوع".

وأضاف "بحثنًا ما يخص الهجمات العسكرية التي تستهدف القواعد والقوات الإسبانية، فنحن جزء من التحالف الدولي، وسنعقد اللقاءات مع المسؤولين العسكريين في بغداد من أجل الحديث حول حماية قواتنا العسكرية في العراق".

كان المُتحدث باسم القائد العام للقوات المُسلحة العراقية، يحيى رسول، اتهم أمس الأربعاء، الولايات المتحدة بضرب أماكن للجيش والحشد الشعبي في منطقتي جرف النصر بمحافظة بابل والقائم غربي العراق.

وأكد "رسول" أن الجيش العراقي سيتعامل مع القصف الأمريكي على أنه أفعال عدوانية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة ستتخذ كل ما يمليه عليها الواجب لحفظ أرواح العراقيين وكرامتهم.