الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوتيريش يؤكد أمام مجلس الأمن دعوته لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

  • مشاركة :
post-title
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

لا تزال الأصوات المنددة بممارسات العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، تُدوّي داخل أروقة مجلس الأمن، في ظل استمرار الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال بشكل يومي ضد الفلسطينيين.

وقال مراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، ياسر نور الدين، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أكد أمام مجلس الأمن ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وزيادة حجم المساعدات الإنسانية.

ودعّم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، مطالب الأمين العام للأمم المتحدة، إذ شدد على على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسقط عشرات الآلاف من الفلسطينيين، بين شهداء وجرحى.

وجاء ذلك مساندًا لتنديد الأمم المتحدة بالانتهاك الصارخ لقوانين الحرب، والذي تمثل في غارة مميتة شنّها طيران الاحتلال الإسرائيلي على ملجأ يؤوي نازحين في خان يونس بجنوب قطاع غزة، أدت إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين.

واستقبلت المستشفيات ما لا يقل عن 125 جثة لأشخاص استُشهدوا في القصف الإسرائيلي خلال الساعات الأولى من صباح الأربعاء، في خان يونس وأماكن أخرى في قطاع غزة، حسب فرانس برس.

وأكد مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزة، توماس وايت، عبر حسابه على منصة "إكس"، أن "قذيفتي دبابات أصابتا مبنى يؤوي 800 شخص"، مشيرًا إلى استشهاد تسعة أشخاص وإصابة 75 آخرين بجروح.