الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استقالة مدرب جامبيا بعد وداع أمم إفريقيا

  • مشاركة :
post-title
مدرب منتخب جامبيا

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلن البلجيكي توم سينتفيت، المدير الفني للمنتخب الجامبي، استقالته من تدريب العقارب، بعد وداع بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، من دور المجموعات.

وخسر منتخب جامبيا من نظيره الكاميرون، بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات، لينهي المجموعة الثالثة في المركز الأخير بدون نقاط، ويفشل في قيادته للعقارب إلى دور ثُمن النهائي.

وقال سينتفيت في تصريحات عقب المباراة: "كانت هذه آخر مباراة لي كمدرب لمنتخب جامبيا، بالفعل ينتهي عقدي في أغسطس عام 2026، لكنني أتقدم باستقالتي".

وأضاف: "شكرًا للاتحاد الجامبي والعاملين به، أنا جامبي إلى الأبد، ابنتي تبلغ من العمر 7 سنوات، وعندما أخبرتها أنني سأستقيل، لم تكن سعيدة، لكنني أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب".

يُذكر أن البلجيكي سينتفيت، البالغ من العمر 50 عامًا، ثاني الراحلين عن تدريب أحد المنتخبات المشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2023، بعد الجزائري عادل عمروش، الذي تمت إقالته من تدريب منتخب تنزانيا، بعد تعرضه للإيقاف لمدة 8 مباريات من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم؛ بسبب تصريحاته ضد الاتحاد المغربي.