الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدريد تستضيف سباق جائزة إسبانيا "فورمولا 1" من 2026 حتى 2035

  • مشاركة :
post-title
سباقات فورمولا 1 للسيارات

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، اليوم الثلاثاء، أن مدينة مدريد ستستضيف سباق جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا 1 في الفترة من 2026 إلى 2035 على حلبة جديدة حول مركز "أي.إف.ئي.إم.إيه" للمعارض بالعاصمة.

وبحسب وكالة "رويترز"، أشارت مصادر إلى أنه يمكن أن تستضيف إسبانيا سباقين في 2026.

وتستضيف حلبة كتالونيا في برشلونة حاليًا سباق الجائزة الكبرى للبلاد، ولديها عقد حتى ما بعد سباق 2026، لكن ستيفانو دومينيكالي، الرئيس التنفيذي لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، يقترح استمرار حلبة برشلونة في جدول السباقات بعد ذلك العام.

واستضافت مدريد آخر سباق للجائزة الكبرى في خاراما في شمال المدينة عام 1981، بينما أصبحت برشلونة موطن السباق الإسباني في 1991.

وقال دومينيكالي في عرض فاخر: "حقيقة أننا في مدريد لا يستبعد حقيقة أنه يمكننا الاستمرار ببرشلونة في المستقبل".

وتابع: "بالنظر للمستقبل، توجد مناقشات جارية لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا حقًا توسيع تعاوننا مع برشلونة التي تربطنا بها علاقات جيدة للغاية في المستقبل".

وقال المسؤول الإيطالي: "كانت إسبانيا قبل عامين فقط سوقًا لم تكن في مركز اهتمامنا. الآن أصبحت سوقًا مهمًا للغاية".

وأضاف: "اقتراح إقامة سباق في مدريد يجسد رؤية الرياضة المتمثلة في مشهد رياضي وترفيهي متعدد الأيام ويوفر أقصى قيمة للجماهير، ويحتضن الابتكار والاستدامة".

وأكد دومينيكالي أن اتفاق مدريد أظهر أيضًا أن أوروبا لا تزال حريصة على الاستثمار في الرياضة في وقت يشهد نموًا في أماكن جديدة في الأمريكيتين، حيث تستضيف الولايات المتحدة حاليًا ثلاثة سباقات والشرق الأوسط أيضًا.