الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمم إفريقيا.. صراع بين بوركينا فاسو وأنجولا لتأمين بطاقة التأهل

  • مشاركة :
post-title
مباراة بوركينا فاسو وأنجولا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يُواجه منتخب أنجولا، نظيره بوركينا فاسو في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية 2023 على ملعب شارليز كونان باني.

ويتطلع منتخب أنجولا لتحقيق الفوز في لقاء اليوم؛ من أجل ضمان التأهل إلى الدور المقبل، لكنه سيقابل صعوبة بسبب رغبة بوركينا فاسو في الانتصار من أجل حسم التأهل.

التعادل قد يساعد المنتخبين في التأهل إلى الدور المقبل، ولكن في انتظار تعثر الجزائر صاحب المرتبة الثالثة بنقطتين، بالتعادل أو الخسارة، فسيجمع أنجولا وبوركينا فاسو 5 نقاط.

وكان منتخب أنجولا قد فاز على موريتانيا بنتيجة 3-2 في المباراة التي أُقيمت في الجولة الماضية بكأس الأمم الإفريقية.

أما بوركينا فاسو فقد تعادلت مع الجزائر بهدفين لكل منهما في الجولة الماضية.

ومن جهته قال بيدرو جونسالفيز، مدرب منتخب أنجولا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "يجب أن نبقى مركزين على المباراة من أجل تحقيق أهدافنا. مباراة بوركينا فاسو مهمة، ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، نحن قادرون على التأهل إلى الدور القادم، يجب أن نبقى تنافسيين. حضرنا لمباراة بوركينا فاسو جيدًا، سنواجه منتخبًا جيدًا، نحن نحترم المنتخب البوركينابي الذي أظهر أداء ونتائج جيدة منذ سنة 2013، نحن الآن في المركز الأول، ونتواجد هنا من أجل تمثيل أنجولا، نملك نفس التحفيز لخوص مباراة بوركينا فاسو، اللاعبون مركزون ومحفزون لخوض هذه المباراة".

أما هوبيرت فيلود، مدرب منتخب بوركينا فاسو فعلق: "سنبذل قصارى جهدنا لنكون في صدارة مجموعتنا. ندرك الصعوبة التي سنواجهها، لكننا بحاجة إلى الفوز؛ لذا سنفعل كل ما في وسعنا، أنجولا تملك منتخبًا جيدًا، إنهم جيدون ولكن يجب أن نجد طريقة لنكون فوق مستواهم جيدًا. لن نقدم أي نوع من الأعذار بل سنفوز بهذه المباراة.

تحمل منتخبنا الكثير من المخاطر، نملك بعض اللاعبين الذين عادوا من الإصابة، وكلما تقدمنا في هذه المسابقة، سيكون لدى اللاعبين المزيد من وقت اللعب، الأمر كله يتعلق بالمجموعة كمنتخب".