الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خبير بيئي: المخلفات الإلكترونية قنابل موقوتة في المنازل لاحتوائها على مواد سامة

  • مشاركة :
post-title
عبد المسيح سمعان أستاذ بحوث البيئة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

حذر عبدالمسيح سمعان أستاذ بحوث البيئة، من خطورة المخلفات الإلكترونية مشيرا إلى أنها تحتوي مواد كيمائية وغازات سامة تصل إلى ألف مادة كيميائية.

وقال أستاذ بحوث البيئة، إن المخلفات الإلكترونية هي أحد نواتج الحياة العصرية الجديدة، وتشمل كل أنواع الأجهزة من هواتف محمولة وكمبيوتر والألعاب الإلكترونية الخاصة بالأطفال.

وأضاف "سمعان"، في مداخلة عبر "سكايب" من العاصمة القاهرة في برنامج "صباح جديد" المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية" اليوم الخميس، أن حجم المخلفات الإلكترونية في تزايد مستمر بسبب التصنيع المستمر حول العالم، وظهور أنواع جديدة تدفع المستهلكين للتخلي عن كل ما هو قديم للحصول على الأحدث.

وتابع أن حجم المخلفات الإلكترونية حول العالم يصل إلى نحو 25.7 مليون طن سنويًا، موضحًا أن حجم المخلفات في دولة مثل مصر، حسب ما أعلنته وزارة البيئة المصرية، يصل إلى 90 ألف طن سنويًا، ما يمثل تحديًا كبيرًا لدول العالم في كيفية التخلص الآمن من هذه المخلفات.

وأكد أستاذ بحوث البيئة أن خطورة المخلفات الإلكترونية تكمن في احتوائها على مواد كيمائية وغازات سامة تصل إلى ألف مادة كيميائية، لذلك عندما يتركها الإنسان في منزله تمثل قنبلة موقوتة.