الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديوكوفيتش يتأهل إلى قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

  • مشاركة :
post-title
نوفاك ديوكوفيتش

القاهرة الإخبارية - وكالات

واصل نوفاك ديوكوفيتش انتصاراته على تيلور فريتز، لكن بعد اختبار صعب ليهزم اللاعب الأمريكي المصنف 12 7-6 و4-6 و6-2 و6-3 في مباراة مثيرة اليوم الثلاثاء، ويتأهل إلى قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، ويعزز رقمه القياسي ببلوغ هذا الدور في البطولات الكبرى للمرة 48، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وفاز حامل اللقب صاحب الـ 36 عامًا على فريتز في جميع مواجهاتهما الثماني السابقة، بما في ذلك الفوز بخمس مجموعات في ملبورن بارك عام 2021 وانتصار ساحق في بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي.

لكن ديوكوفيتش استغرق وقتًا ليدخل مباراة هذا العام؛ ليمضي قدمًا في سعيه للفوز بلقبه 11 في أستراليا و25 في البطولات الكبرى ليتجاوز رقم مارجريت كورت.

ولم يتمكن اللاعب الصربي المصنف الأول من كسر إرسال منافسه في الشوط الأول الماراثوني الذي شهد تسعة تعادلات.

وأنقذ فريتز ثماني نقاط لكسر إرساله، وكان ندًا لمنافسه الصربي في أجواء مستنزفة للطاقة قبل أن تسنح له نقطتان للفوز بالمجموعة، لكن ديوكوفيتش أنقذهما ليفرض شوطًا فاصلًا، حيث رفع مستواه ليحسمه.

وأمسك اللاعب الصربي بأذنه بينما هتفت الجماهير عندما أطلق ضربة ناجحة رائعة عبر الملعب، ليحصل على خمس نقاط للفوز بالمجموعة ويتقدم في المباراة بعد 84 دقيقة.

وكسر فريتز إرسال منافسه مبكرًا في المجموعة التالية، وأنقذ نفسه من المشاكل عدة مرات بضربات خلفية قوية، بينما كان ديوكوفيتش يتطلع للرد لكن اللاعب الأمريكي (26 عامًا) صمد وتعادل في المجموعات.