الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمم إفريقيا.. السنغال تسعى لحسم الصدارة وغينيا لتأمين التأهل

  • مشاركة :
post-title
السنغال أمام غينيا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يُواجه منتخب غينيا نظيره السنغالي، اليوم الثلاثاء، على ملعب تشارلز كونان باني، في الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وكان غينيا قد فاز على جامبيا في المباراة الماضية بهدف نظيف، وسجل الهدف أجوييو كامارا في الدقيقة 70.

كما فاز السنغال على الكاميرون بثلاثية مقابل هدف، وسجل لـ "أسود التيرانجا"، إسماعيلا سار وحبيب ديالو وساديو ماني، وجاء هدف "أسود الكاميرون" عن طريق شارل كاستيليتو.

وكانت المباراة الأخيرة التي جمعت السنغال أمام غينيا، قد انتهت بالتعادل السلبي في كأس الأمم الإفريقية في 2022.

وتُعد المباراة غير مؤثرة في حسابات التأهل لمنتخب السنغال، بعدما جمع 6 نقاط في المركز الأول، أما غينيا فتقترب من الصعود بعدما جمعت 4 نقاط وتأتي في المركز الثاني، وتسعى لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل ضمان التأهل كوصيف، أما "أسود التيرانجا" فتريد تفادي الخسارة؛ من أجل ضمان المركز الأول وتسهيل الطريق فيما هو قادم.

ومن جانبه قال كابا دياوارا، مدرب منتخب غينيا، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "نملك 4 نقاط حتى الآن، هذا أمر جيد ولكنه ليس كافيًا. نلعب جميع المباريات من أجل الفوز، والانتصار على السنغال يعني أننا سنحتل المرتبة الأولى، ولن نضطر إلى السفر من أجل مباراة ثمن النهائي. سنستفيد من عودة جميع اللاعبين المصابين، وسندخل اللقاء من أجل تحقيق النقاط الثلاث، والتأهل في المركز الأول، خضنا نهائيين حتى الآن وهذا هو الثالث".

أما أليو سيسيه مدرب السنغال فقال: "حضرنا المباراة بجدية واحترافية مثلما كانت استعداداتنا للمباريات السابقة. مباراة السنغال وغينيا تعتبر دربي منتظرًا كثيرًا في غرب إفريقيا. توجد على مستوى مجموعتنا 3 دربيات، مباراتنا الثالثة مهمة، ونعول على الفوز من أجل البقاء في الصدارة".

وضعنا مباراتي غامبيا والكاميرون في الماضي، الآن سنواجه غينيا، ولا يجب خوض المباراة بثوب المتأهلين، المباراة التي واجهنا فيها غينيا خلال نسخة الكاميرون كانت صعبة بسبب جائحة كورونا، وسنة 2022 ليست مثل 2024.