الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كأس آسيا| الإمارات وفلسطين تتنافسان على بطاقة التأهل.. وآمال سوريا قائمة

  • مشاركة :
post-title
كأس آسيا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

تُجرى اليوم الثلاثاء، أربع مباريات في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعتين الثانية والثالثة من بطولة كأس آسيا المقامة في قطر؛ إذ يواجه المنتخب السوري نظيره الهندي على استاد البيت، ويأمل في تحقيق الفوز، من أجل احتلال المركز الثالث بأربع نقاط والمنافسة على مراكز التأهل، ضمن أفضل أصحاب المراكز الثالثة في المجموعات الست، أو انتظار تعثر أوزبكستان أمام أستراليا في اللقاء الذي سيقام في نفس التوقيت؛ من أجل تأهل المنتخب السوري الملقب بـ "نسور قاسيون" مباشرة كوصيف.

فعلى استاد الجنوب تُقام مواجهة أستراليا أمام أوزبكستان في المجموعة الثانية، ويدخل "الكنغر" المباراة ضامنًا التأهل لدور الـ 16 بعدما فاز في اللقاءين الماضيين على سوريا والهند.

أما منتخب أوزبكستان الذي يمتلك أربع نقاط فيكفيه التعادل اليوم مع المنتخب الأسترالي؛ من أجل التأهل للدور المقبل.

وفي المجموعة الثالثة يواجه منتخب فلسطين نظيره هونج كونج، وما زالت الآمال باقية للفدائي في التأهل للدور المقبل، على الرغم من امتلاكه نقطة واحدة.

ففوز فلسطين على هونج كونج يجعله يأتي في المرتبة الثالثة على أقل تقدير وتكون فرصه سانحة في التأهل إلى الأدوار الإقصائية ضمن أفضل ثوالث، وربما الصعود كثانٍ المجموعة في حالة تعثر الإمارات.

ويواجه المنتخب "الأبيض" الإماراتي نظيره إيران في الجولة الثالثة، والمنتخب الإيراني حسم التأهل للدور المقبل، بعدما فاز في مباراتين ولقاء اليوم يعد تحصيل حاصل فقط، لكنه لن يفرط على الأقل في التعادل من أجل الصعود كأول مجموعة وبالتالي تسهيل طريقه في الأدوار المقبلة.

أما "الأبيض" الذي يحل ثانيًا ويمتلك أربع نقاط، فالتعادل اليوم يجعله يحسم "الوصافة" والفوز يؤهله كأول مجموعة، أما الخسارة فستضعه في حسابات صعبة خاصة في ظل المنافسة مع المنتخب الفلسطيني.