الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: زيلينسكي يفضّل تبادل الجنود على الجبهة بدلا من تجنيد أفراد جدد

  • مشاركة :
post-title
القوات الأوكرانية_ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال غيث مناف، مُراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من أوديسا، اليوم الإثنين، إن صفارات الإنذار دوت على مجمل الأراضي الأوكرانية؛ بسبب الهجوم الذي شنته روسيا بطائرات ميج 31 على عدد من جبهات القتال.

وأضاف "مناف" خلال رسالة على الهواء، اليوم الإثنين، "منذ لحظات خرج رئيس الوزراء البولندي مع وزير الخارجية الأوكرانية لزيارة إلى إحدى المناطق التي خصصت كنصب تذكاري لعدد من الضحايا الأوكرانيين الذين سقطوا خلال الحرب الدائرة، ووضعا إكليلًا من الورد، كما يجري التحضير لزيارة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بمناسبة اليوم الوطني الأوكراني للوحدة الأوكرانية.

وتابع مُراسل "القاهرة الإخبارية" أن الرئيس الأوكراني يرى أنه لا حاجة أو ضرورة ماسة لتجنيد المواطنين بعدد 500 ألف مقاتل أوكراني، مُوضحًا أنه يفضل إحداث نوع من التبادل بين الجنود والقوات المتواجدة على الجبهات، وأن الرئيس الأوكراني شدد على أنه من الضروري مشاركة جميع المواطنين مع الجيش في القتال لتحرير الأراضي الأوكرانية.

ومع اقتراب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا من استكمال عامها الثاني، لا يزال التصعيد الميداني بين قوات البلدين طاغيًا على مشهد هذا الصراع، في حين يبدو مسار الحل السياسي متعثرًا حتى الآن.