الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يضم 30 شاعرا عربيًا وأفريقيًا.. مهرجان الخرطوم جسر إبداعي بين شعراء السودان والعرب

  • مشاركة :
post-title
مهرجان الخرطوم للشعر العربي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

 "أكثر من 30 شاعرًا يشاركون بمهرجان الخرطوم للشعر" في دورته السادسة التي تشهدها العاصمة السودانية الخرطوم، تحت رعاية دائرة الثقافة بحكومة الشارقة. حسبما أشار تقرير استعرضه برنامج "صباح جديد" المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية " صباح اليوم.

واستعرض محمد إبراهيم، مراسل "القاهرة الإخبارية" من الخرطوم، أبرز المشاركين، إذ يشارك الشعراء من مختلف البلدان العربية إلى جانب المشاركات المحلية، وتقول ابتهال مصطفى، نائبة بيت الشعر السوداني، إن أهمية المهرجان هي أن يكتسب الشاعر منصة حقيقية ينطلق منها لمشروعه الشعري ويكون جادًا في تناوله.

وأضافت "مصطفى"، لـ"القاهرة الإخبارية"، أنه من خلال الندوات والأمسيات والمهرجانات يتم إعداد الشعراء جيدًا، فضلًا عن تهيئتهم للتنافس الفعلي في المسابقات العربية والأفريقية الكبيرة.

الفعالية شاركت فيها مجموعة من شعراء الوطن العربي يتجاوز عددهم الثلاثين شاعرًا وشاعرة، ويقول محمد المتيم، الشاعر المصري، إن المهرجان يُمثل جسرًا إبداعيًا على مستويات عدة، الأولى بين رموز الشعر السوداني وشعراء السودان المعاصرين، فضلًا عن أنه جسر على مستوى آخر بين المشهد الشعري في السودان والمشاهد العربية الأخرى.

ويقول حيدر عبد الله، شاعر سعودي، إن المهرجان لفته ذكية من بيت الشعر ومن دائرة الثقافة بالشارقة لإعادة التواصل بين الشاعر والمتلقي والجمهور العربي والشعراء.