الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

55 فيلما تتنافس في النسخة الأولى من مهرجان عين للأفلام القصيرة

  • مشاركة :
post-title
مؤتمر لإعلان تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان عين للأفلام القصيرة

القاهرة الإخبارية - وكالات

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الأولى من مهرجان عين للأفلام القصيرة، إذ يقام الأربعاء المقبل حتى 28 يناير الجاري، بهدف تطوير صناعة الأفلام في سلطنة عمان. 

وينافس في المهرجان 55 فيلمًا من أصل 71، تنقسم إلى ثلاث فئات هي الأفلام الروائية القصيرة بواقع 28 فيلمًا، و22 فيلمًا وثائقيًّا، و5 أفلام للأطفال، كما يشهد جلسات ثقافية وحلقات عمل تدريبية تناقش كتابة السيناريو والإخراج وقضايا إنتاج السينما، وواقع سوق الأفلام السينمائية في المنطقة والعالم، إلى جانب عروض سينمائية تُعرض لأول مرة وتتوزع إلى عدة مجالات: المواطنة الصالحة، السياحة، الشباب والرياضة، المستقبل التقني والرقمي والذكاء الاصطناعي، مواقع التواصل الاجتماعي وتناول السلبيات والإيجابيات فيها، الثقافة والهوية العُمانية، العلوم والمعارف، والقضايا الاجتماعية.

ويشارك في المهرجان كبار الفنانين والمخرجين العُمانيين والعالميين ومتحدثون متخصصون في مجال الفن السينمائي، كما يُشارك في تحكيم الأعمال المقدمة 12 مُحكمًا من سلطنة عُمان ومملكة البحرين وتونس وألمانيا ينقسمون إلى 3 فئات: الفيلم الروائي، الفيلم الوثائقي، أفلام الطفل.

وينافس المشاركون على جائزة أفضل سيناريو، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل مونتاج، أفضل موسيقى سينمائية، أفضل مؤثرات، أفضل تصوير، وجائزة أفضل مكياج سينمائي.