الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمم إفريقيا.. منتخب مصر في مواجهة مصيرية ضد الرأس الأخضر

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يلتقي منتخب مصر نظيره الرأس الأخضر، اليوم الإثنين، على ملعب "فيليكس هوفيت بوانيي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة في كوت ديفوار.

وتنطلق مباراة مصر والرأس الأخضر في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتصدر الرأس الأخضر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، ويحل منتخب مصر وصيفًا بنقطتين، وغانا ثالثًا بنقطة واحدة متفوقًا بفارق الأهداف عن موزمبيق متذيل الجدول.

ويدخل المنتخب المصري مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز" للتأهل كوصيف بالمجموعة الثانية، أما التعادل أو الهزيمة فيهددان استمراره في البطولة.

واستهل منتخب مصر مشواره في البطولة الإفريقية بتعادل مع موزمبيق 2-2، ثم حقق النتيجة نفسها أمام غانا في الجولة الماضية.

ويفقد الفراعنة خدمات قائده محمد صلاح، بسبب معاناته من إصابة في العضلة الخلفية تعرض لها خلال مواجهة غانا الماضية، وسيسافر إلى إنجلترا مساء اليوم الإثنين، للتأهيل في ناديه ليفربول على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية في حال الصعود، وفقًا لبيان الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأحد.

 ولم يسبق للمنتخب المصري مواجهة الرأس الأخضر سواء رسميًا أو وديًا.

وقال البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، إن مواجهة الرأس الأخضر ستكون صعبة للغاية، لافتًا إلى أنها ستكون مختلفة عن المباراتين السابقتين.

وأضاف "فيتوريا" خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الرأس الأخضر، أمس الأحد، أن لديه ثقة كبيرة في اللاعبين، متابعًا: "سنلعب من أجل الفوز".

كما قدم فيتوريا التحية للرأس الأخضر، بسبب أدائه في البطولة، مؤكدًا أن منتخب مصر يمتلك لاعبين كبار.

وتابع: "وصلنا لمرمى المنافس أكثر من مرة في المباراتين الماضيتين، ونميل إلى اللعب الجماعي، وبشأن تلقي فريقنا للأهداف فإن ذلك يكون خطأ جماعيًا ونعمل على حلها".

وتطرق مدرب منتخب مصر للحديث عن مشكلات الفريق، قائلًا: "نحاول في التدريبات حل المشكلات، ونجتمع مع اللاعبين لتحسين الأداء، والجميع يؤدي عمله ونعمل للفوز وتحسين المستوى أمام الرأس الأخضر".

وأتم: "منتخب مصر فريق كبير ولديه لاعبون كبار، وأثق في قدرتنا على تحقيق الفوز

على الجانب الآخر، يدخل الرأس الأخضر مباراة اليوم دون ضغوط، بعدما ضمن التأهل إلى ثمن النهائي بجانب صدارة المجموعة الثانية.

وحقق الرأس الأخضر مفاجأة مدوية بإسقاط غانا بهدفين مقابل هدف في افتتاح مشواره بالبطولة، ثم اكتسح موزمبيق بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية.

وقال بيدرو بوبيستا، مدرب الرأس الأخضر: "نثق في المجموعة الحالية، لدينا عناصر أصحاب خبرات وآخرون جدد، وسنخوض مواجهة مصر بهدف الفوز رغم صعوبة الأمر، لكننا سنبذل قصارى جهدنا".

وتابع: "منتخب مصر أحد أقوى المنتخبات في إفريقيا، لكن اللاعبين جاهزون لخوض اللقاء".

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا 2023، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

وفي نفس التوقيت، يلتقي غانا مع موزمبيق، على ملعب "الحسن واتارا"، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، إذ يعني التعادل وداع المنتخبين للبطولة.

 يذكر أن منتخب السنغال هو بطل النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا، بينما يتربع المنتخب المصري على عرش الأكثر تتويجًا بـ7 ألقاب.