الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بطولة أستراليا للتنس.. ياستريمسكا تهزم أزارينكا وتبلغ ربع النهائي

  • مشاركة :
post-title
ديانا ياستريمسكا - لاعبة التنس

القاهرة الإخبارية - وكالات

تأهلت ديانا ياستريمسكا إلى دور ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الإثنين، بعد أن تغلبت على فيكتوريا أزارينكا بنتيجة 7-6 و6-4، بحسب "رويترز".

وتعين على اللاعبة الأوكرانية المصنفة 93 عالميًا - التي صعقت ماركيتا فوندروسوفا بطلة ويمبلدون في الدور الأول - القتال بقوة لكنها حصلت على مكافأة على أدائها القوي من خلال 38 ضربة ناجحة، لتبلغ نصف القرعة الذي لا يوجد فيه أي من المصنفات العشر الأوليات.

وقالت اللاعبة البالغ عمرها 23 عامًا بعد أكبر فوز في مسيرتها: "أشعر أن قلبي سيقفز من جسدي، كنت أخسر الشوط الفاصل والمجموعة الثانية، كنت أشعر دائما وكأنني أركض خلف القطار، لكنني أعتقد أنني مقاتلة بعض الشيء، ولهذا السبب فزت بهذه المباراة".

وأرسلت أزارينكا، الفائزة باللقب مرتين متتاليتين عامي 2012 و2013 وبلغت قبل النهائي في ملبورن العام الماضي، للفوز بالمجموعة لكن ياستريمسكا واصلت الضغط من خلال خمسة تعادلات واستغلت أخيرًا الفرصة الرابعة لكسر إرسال منافستها لتفرض شوطًا فاصلًا.

وكان الشوط الفاصل متكافئًا لكن اللاعبة الأوكرانية حسمته بفوزها بالضربة الناجحة 21، عندما أطلقت ضربة أمامية قوية وسريعة وعميقة بالنسبة لأزارينكا البالغ عمرها 34 عامًا.

وأوقفت اللاعبة الأوكرانية تقدم أزارينكا ثم عادت للهجوم واستعادت ضرباتها القوية مرة أخرى لتفوز بخمسة أشواط متتالية.

وحافظت على أعصابها عند الإرسال للفوز بالمباراة بعد ذلك بشوطين وسددت ضربة خلفية قوية أخرى لتضرب موعدًا مع التشيكية ليندا نوسكوفا المُصنفة 50 عالميًا في ظهورها الأول في دور الثمانية بإحدى البطولات الأربع الكبرى.