الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دي يونج: خسارتنا أمام ريال مدريد عادلة

  • مشاركة :
post-title
فرينكي دي يونج

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

اعترف الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب برشلونة، بأن النصف الأول من موسم البرسا "لم يكن جيدًا"، بسبب الافتقار للقوة والتركيز.

وفي مقابلة نشرها موقع برشلونة الرسمي، بعد وصوله إلى 200 مباراة رسمية مع الفريق الأول، استعرض دي يونج وضع برشلونة بعد الهزيمة في نهائي كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد (1-4).

وقال: "في تلك المباراة لم نكن جيدين، لكن مباراة واحدة لا تمثل الموسم بأكمله.. خسرنا المباراة النهائية أمام ريال مدريد، لقد استحقوا الفوز، وكان ذلك عادلًا، وعلينا أن نتحسن، لكن هذا لا يعني أن الموسم سيئ بالفعل".

وأضاف: "ما زال هناك 3 ألقاب، لقد وصلنا إلى ربع نهائي الكأس، وموجودين في دوري الأبطال، وسنحاول القيام بريمونتادا في الدوري".

ومع ذلك، فقد انتقد أداء كتيبة تشافي هيرنانديز في الجزء الأول من الموسم، حيث أعرب عن أسفه لخسارة "نقاط بلا داعٍ" في الدوري الإسباني "الليجا".

وقال دي يونج، الذي ذكر أن هجوم برشلونة "ربما" خلق فرصًا أكثر من الموسم السابق: "صحيح أننا في الدفاع كفريق لا نركز لمدة 90 دقيقة، لا يمكنك منح منافسيك أي هدايا، لأنهم يستغلون فرصهم، وهذا هو الجزء الأكثر أهمية".

وفي الوقت نفسه، كشف أن غياب لاعبين مهمين مثل مارك أندريه تير شتيجن، وبابلو جافي أثر على أداء برشلونة.

وفي الدوري الإسباني حيث يحتل برشلونة المركز الرابع بفارق 8 نقاط عن جيرونا، و7 نقاط عن ريال مدريد، ما زال دي يونج يعتقد أن الوضع يمكن قلبه لصالح الفريق الكتالوني: "أعتقد أنه ما زال بإمكاننا القتال من أجل الدوري".

وإلى جانب استعادة التوازن في المنافسة المحلية والتحدي المتمثل في ربع نهائي كأس الملك أمام أثلتيك، تلوح في الأفق مباراة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام نابولي.

وتابع: "صحيح أن نابولي ليس في مستوى العام الماضي في الدوري، لكنه يملك الفريق نفسه واللاعبين أنفسهم، إذا كانوا في مستواهم فهو منافس صعب، لكن لدينا فريق رائع، أعتقد أنه بغض النظر عمن هو المرشح الأوفر حظًا، فمن الضروري إظهار ذلك على أرض الملعب".