الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ربع نهائي المونديال.. معركة تكسير عظام بين إنجلترا وفرنسا وحلم التانجو يصطدم بطواحين هولندا

  • مشاركة :
post-title
إنجلترا ضد فرنسا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

بعد مواجهات مثيرة في دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022، تنطلق لقاءات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، غدًا الجمعة، حيث ستكون البداية بمواجهتي كرواتيا والبرازيل، وهولندا والأرجنتين.

السامبا في مواجهة كرواتيا:

تستهل مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بمباراة قوية بين البرازيل وكرواتيا، غدًا الجمعة، في تمام الخامسة مساء "بتوقيت القاهرة"، الثالثة عصرا "بتوقيت جرينتش"، على ملعب "المدينة التعليمية".

ويتفوق منتخب البرازيل "تاريخيا"، على نظيره الكرواتي، حيث سبق وأن التقى المنتخبان مرتان في المونديال، الأولى كانت في نسخة 2006، في الجولة الأولى في دور المجموعات، وفاز السيليساو بهدف نظيف سجله "ريكاردو كاكا"، بينما كانت المجموعة الثانية في نسخة 2014، ضمن منافسات الجولة الأولى أيضا من دور المجموعات، وفاز المنتخب البرازيلي بنتيجة 3-1.

وقال فينيسيوس جونيور نجم منتخب البرازيل حول مواجهة كرواتيا المقبلة: "لا يوجد منتخب مرشح للتتويج بلقب المونديال، المنتخب الكرواتي تواجد في نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس العالم، لذلك مواجهته لن تكون أمرًا سهلًا، خاصة أنه يمتلك لوكا مودريتش المتوج بجائزة الكرة الذهبية 2018".

وكان منتخب البرازيل اكتسح نظيره الكوري الجنوبي بأربعة أهداف مقابل هدف، في الدور ثُمن النهائي من المونديال.

حلم التانجو يصطدم بطواحين هولندا:

وفي نفس اليوم، يلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الهولندي، في تمام التاسعة مساء "بتوقيت القاهرة"، السابعة مساء "بتوقيت جرينتش"، على ملعب لوسيل.

ويطمح منتخب التانجو "بقيادة" نجمه "ليونيل ميسي"، لمواصلة رحلة البحث عن لقب المونديال الغائب عن خزائن الأرجنتين منذ نحو 36 عامًا، حيث كان آخر تتويج بلقب المونديال عام 1986.

على الجانب الآخر، تعد مواجهة الأرجنتين ثأرية بالنسبة لمنتخب هولندا، حيث قال لويس فان خال، المدير الفني للطواحين عن مواجهة التانجو: "لدينا حساب نريد تصفيته مع منتخب الأرجنتين".

ويقصد لويس فان خال، خسارة هولندا أمام الأرجنتين في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2014، بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وفاز منتخب الأرجنتين على أستراليا بهدفين مقابل هدف، في الدور ثمن النهائي، بينما تغلب المنتخب الهولندي على بولندا على الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 3-1.

المغرب يسعى لمواصلة المفاجآت ضد البرتغال

يصطدم منتخب المغرب بنظيره البرتغالي، السبت المقبل، في تمام الخامسة مساء "بتوقيت القاهرة" الثالثة عصرا "بتوقيت جرينتش" على ملعب الثمامة".

وحجز منتخب المغرب مقعده في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب إسبانيا، أمس الثلاثاء، بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وأصبح منتخب المغرب أول منتخب عربي في التاريخ يتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم.

وفي حال فوز منتخب المغرب على البرتغال، سيصبح أول منتخب إفريقي في تاريخ بطولة كأس العالم يتأهل إلى الدور نصف النهائي.

كان منتخب المغرب افتتح مشواره في دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، بالتعادل مع كرواتيا (0-0)، ثم انتصر على بلجيكا (2-0)، وتغلب على كندا (2-1)، وأخيرًا فاز على إسبانيا في الدور ثُمن النهائي.

في المقابل يدخل منتخب البرتغال مباراة المغرب بمعنويات مرتفعة، بعد أن حقق فوزا عريضا على سويسرا بنتيجة (6-1)، في الدور ثمن النهائي.

ويطمح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في رفع كأس العالم 2022، خاصة وأن هذا سيكون الظهور الأخير له في المونديال بنسبة كبيرة، بسب تقدمه في العمر (37 عاما).

معركة تكسير عظام بين فرنسا وإنجلترا:

تختتم مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بمواجهة من العيار الثقيل بين فرنسا وإنجلترا، السبت القادم في تمام التاسعة مساء "بتوقيت القاهرة"، السابعة مساء "بتوقيت جرينتش"، على ملعب البيت.

مواجهة فرنسا وإنجلترا ستكون بمثابة "معركة تكسير عظام" بين المنتخبين، في ظل القيمة الفنية العالية للديوك والأسود الثلاثة.

وتتخوف جماهير إنجلترا من قوة كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، والذي يقدم مستويات رائعة في مونديال 2022، حيث سجل 5 أهداف وصنع هدفين في البطولة حتى الآن.

وقال كايل ووكر، مدافع المنتخب الإنجليزي خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء: "مباراة السبت لن تكون ضد إنجلترا وكيليان مبابي، بل ضد إنجلترا وفرنسا، نحترم وجود كليان مبابي، لكني لن أفرش له السجادة الحمراء من أجل أن يسجل في مرمانا".

أضاف: "أنا أمثّل إنجلترا في ربع نهائي المونديال، لذلك سيكون الأمر بمثابة افعل شيئا أو لتَمُتْ، الهزيمة تعني عودتنا إلى بلادنا، ولن يقف أحد في وجهي ووجه فوز منتخبنا باللقب".

كان منتخب إنجلترا حجز مقعده في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على السنغال بثلاثة أهداف دون رد، بينما تغلب المنتخب الفرنسي على نظيره البولندي (3-1).

يذكر أن منتخب فرنسا هو بطل النسخة الماضية من بطولة كأس العالم والتي أقيمت في روسيا 2018، حيث فاز على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية.