الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قبل إعلانها رسميا.. توقعات باكتساح "أوبنهايمر" ترشيحات الأوسكار ومفاجأة "فيراري"

  • مشاركة :
post-title
جوائز الأوسكار

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

قبل نحو 72 ساعة من إعلان ترشيحات جوائز الأوسكار 2024، ذهب عدد من النقاد بتخمينات حول القائمة المحتملة لترشيحات الجوائز المرموقة، ومن سيكون محظوظًا بالوجود في الحفل المقرر إقامته يوم 11 مارس المقبل.

تشير توقعات النقاد إلى أن هناك 4 أفلام ستحصل كل منها على أكثر من 10 ترشيحات، وهي Barbie "باربي" بـ11 ترشيحًا، Killers of the Flower Moon "قتلة زهرة القمر" وPoor Things "أشياء مسكينة" بـ10 ترشيحات، ويتصدر Oppenheimer "أوبنهايمر" القائمة بـ13 ترشيحًا، حسبما تؤكد صحيفة "فارايتي".

من المرجح أن يحظى فيلم The Holdovers "الباقون" للمخرج ألكسندر باين بفرص جيدة للمنافسة على جوائز التمثيل، بفضل الأداء المميز لـنجميه جياماتي وديفاين جوي راندولف.

كما أفاد تقرير صحيفة "فارايتي" بأن القائمة ستشهد مفاجأة بترشيح فيلم السيرة الذاتية Ferrari "فيراري" في قائمة أفضل فيلم، ومنافسة فيلم Saltburn في فئة السيناريو.

وضمن التوقعات، قلل النقاد من فرص فوز برادلي كوبر في فئة أفضل تمثيل، رغم أدائه الجيد في تجسيد شخصية الموسيقي ليونارد بيرنشتاين في فيلم Maestro "مايسترو"، نظرًا لوظائف كوبر كمخرج ومنتج وكاتب في فيلم السيرة الذاتية، مؤكدين أنه يمتلك فرصًا للمنافسة في فئات أخرى.

فيلم "فيراري"

وزاد النقاد من فرص منافسة أفلام American Fiction "الخيال الأمريكي"، Anatomy of a Fall "تشريح السقوط"، في فئة أفضل فيلم مع Oppenheimer"أوبنهايمر"، وBarbie "باربي"، وPast Lives "حيوات ماضية" ، Poor Things "أشياء فقيرة".

وفي فئة أفضل ممثل، تزداد حظوظ وجود كولمان دومينجو، وباول جيماتي، وكيليان مورفي، وجيفري وايت، أما أفضل ممثلة يرى النقاد أنها ستضم ليلى جلادستون، ومارجو روبي، وإيما ستون، وكاري موليجان، وساندرا هولر، فيما تذهب التوقعات إلى أن مارتن سكورسيزي يضمن فرصته بقائمة الإخراج ومعه يورجوس لانثيموس، وكريستوفر نولان، وإلكساندر باين، وجوناثان جلازر.

وبفئة أفضل ممثلة مساعدة، تظهر أسماء النجمات جوليان مور، وإيميلي بلانت، وجودي فوستر، ودافين جوي راندولف، وساندرا هولر، أما أفضل ممثل مساعد ستضم روبرت دي نيرو، وروبرت داوني جونيور، وريان جوسلينج، ودومنيك سيسا، وستارلينج .ك براون.