الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حسابات لقاء الرأس الأخضر.. كيف يتأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية؟

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

تعادل منتخب مصر، أمس الخميس، مع غانا بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، لتتعقد فرص الفراعنة في التأهل للدور التالي، ولكنها لا تزال قائمة.

منتخب مصر تعادل في المباراة الأولى مع موزمبيق بنتيجة 2-2، ليصبح في جعبة "الفراعنة" نقطتين فقط، وستكون المباراة الأخيرة أمام كاب فيردي حاسمة في تأهل صاحب الرقم القياسي في الفوز بالألقاب برصيد 7 بطولات.

كاب فيردي لن يكون لقمة سائغة للمنتخب المصري، خاصة أنه فاز على غانا في المباراة الأولى في مفاجأة كبيرة، كما فاز على موزمبيق، اليوم الجمعة، بثلاثة أهداف نظيفة.

ترتيب المجموعة الثانية بعد مباراة كاب فيردي أمام موزمبيق

المركز الأول: كاب فيردي بـ 6 نقاط.

المركز الثاني: مصر بنقطتين.

المركز الثالث: موزمبيق بنقطة واحدة.

المركز الرابع: غانا بنقطة واحدة.

وضمن منتخب كاب فيردي التأهل للدور المقبل بعدما جمع 6 نقاط، وسيكون فوز منتخب مصر عليه الضامن للتأهل كصاحب المركز الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة غانا وموزمبيق في الجولة الأخيرة.

وفي حالة تعادل منتخب مصر مع كاب فيردي في المباراة الأخيرة سيكون لدى المنتخب المصري 3 نقاط، وينتظر تعادل موزمبيق وغانا، وهذا سيجعل "الفراعنة" في المركز الثاني، أما حالة فوز غانا أو موزمبيق سينتظر المنتخب المصري حتى نهاية دور المجموعات، والتمسك بأمل أحسن فرق المركز الثالث.

أما في حالة خسارة منتخب مصر في المباراة الأخيرة ستكون آماله تبخرت في التأهل للدور المقبل.

وتقام مباراة مصر وكاب فيردي يوم الاثنين 22 المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً.