الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بحضور المشاهير وتكريم نولان.. افتتاح الدورة الـ40 لمهرجان صندانس السينمائي

  • مشاركة :
post-title
كريستوفر نولان وروبرتي داوني جونيور في افتتاح صندانس السينمائي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

بحضور عدد من مشاهير السينما، انطلقت فعاليات النسخة الـ40 لمهرجان صندانس، المفضل لدى الكثير من عشاق السينما المستقلة، والذي يشهد هذه الدورة عددًا صاخبًا من العناوين السينمائية المميزة، والندوات المثيرة للتفكير، والعروض الأولى على السجادة الحمراء.

احتفالاً بمرور 40 عامًا على تأسيس صندانس السينمائي، تتميز خريطة المهرجان هذا العام بالتنوع عبر مختلف الفئات، إذ تضم 53 فيلمًا قصيرًا و35 فيلمًا وثائقيًا و83 فيلمًا روائيًا. 

ومن بين العناوين الجديرة بالاهتمام التي يتم عرضها لأول مرة Realm of Satan "عالم الشيطان"، A Different Man "رجل مختلف"، Freaky Tales"حكايات فظيعة"، Little Death "الموت الصغير"، Love Lies Bleeding "نزيف أكاذيب الحب"، Love Me "أحبني"، Sasquatch Sunset " ساسكواتش غروب الشمس"، Thelma "ثيلما"، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

كريستين ستيوارت في افتتاح صندانس السينمائي

وشهد حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم في ولاية يوتا غرب الولايات المتحدة الأمريكية، حضور النجوم كريستين ستيوارت وروبرت داوني جونيور وكريستوفر نولان وجودي فوستر وألكساندرا هديسون ومايتي ألبردي وسيلين سونج ودارين أرنوفسكي وجنيفر جراي وجيسي إيزنبرج وجايسون بلوم وروجر روس وجوليان بريف وإيميلي كاسي وبيدرو باسكال وجي يونج يو.

فيلم افتتاح صندانس

بدأ اليوم الأول من المهرجان بفيلم الافتتاح Thelma من إخراج جوش مارجولين، وبطولة الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار جون سكويب، ويضم طاقم الممثلين فريد هيشينجر وباركر بوسي وكلارك جريج ومالكولم ماكدويل وريتشارد راوندتري، الذي توفي في أكتوبر الماضي.

تدور أحداث الفيلم حول ثيلما بوست "جون سكويب"، وهي جدة تبلغ من العمر 93 عامًا تتعرض للخداع من قبل محتال عبر الهاتف يتظاهر بأنه حفيدها، وبعد أن ينجح في النصب عليها تعقد العزم على استعادة ما أُخذ منها، وتستند فكرة الفيلم إلى تجربة واقعية لجدة الكاتب والمخرج جوش مارجولين البالغة من العمر 100 عام.

جودي فوستر وألكاسندرا هيدسون في افتتاح صندانس السينمائي

وحضر بيدرو باسكال وجاي إليس ونورماني كوردي هاميلتون وكير جيلكريست وجاك تشامبيون جي يونج يو، ورايان فليك وآنا بودين العرض الأول لفيلم Freaky Tales في مسرح إكليس سنتر، إذ عد فليك وبودن إلى صندانس بعد العرض الأول لفيلمهما الناجح Half Nelson "نصف نيلسون" عام 2006، بطولة ريان جوسلينج، الذي حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار عن أدائه في الفيلم. 

ويضم طاقم الممثلين أنجوس كلاود ودومينيك ثورن وبن مندلسون.

تكريم كريستوفر نولان

شهد حفل الافتتاح تكريم كريستوفر نولان بجائزة تريل بليزر من معهد صندانس، وحصلت كريستين ستيوارت على تكريمVisionary Award ، ونالت سيلين سونج ومايتي ألبيردي جائزة The Eternal Memory فيما تسلمت بات ميتشل جائزة العمل الخيري.