الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمم إفريقيا.. "الرأس الأخضر" يستهدف بطاقة الصعود أمام موزمبيق

  • مشاركة :
post-title
منتخب الرأس الأخضر

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستهدف منتخب الرأس الأخضر حجز أولى بطاقات التأهل إلى ثمن نهائي بطولة أمم إفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار، عندما يلتقي موزمبيق، اليوم الجمعة، على ملعب "فيلكس أوفوي بوانيي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتنطلق مباراة الرأس الأخضر وموزمبيق، في الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتضم المجموعة الثانية في أمم إفريقيا، منتخبات مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

وحقق منتخب الرأس الأخضر مفاجأة مدوية بالفوز على غانا 2-1 في الجولة الافتتاحية من البطولة الإفريقية، بينما تعادل موزمبيق مع مصر 2-2.

ويتطلع الرأس الأخضر لحصد نقاط اللقاء الثلاث لضمان العبور إلى ثمن النهائي مستغًلا تعادل مصر مع غانا 2-2، أمس الخميس، بينما يُقرب الفوز منتخب موزمبيق من الصعود إلى الدور المقبل للمرة الأولى في تاريخه.

ويشارك الرأس الأخضر للمرة الرابعة فقط في تاريخه ببطولة أمم إفريقيا، وكان أعظم إنجاز له في البطولة هو عبور دور المجموعات (نسخة 2013).

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة في أمم إفريقيا 2023، بجانب أفضل 4 "ثوالث"، إلى الدور ثمن النهائي.

والتقى المنتخبان في 4 مواجهات سابقة جميعها في تصفيات أمم إفريقيا، فاز الرأس الأخضر في مواجهتين مقابل انتصار لموزمبيق وكان التعادل حاضرًا في مناسبة واحدة، وتعد مباراة اليوم هي الأولى بينهما في نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وعاد منتخب موزمبيق للمشاركة في أمم إفريقيا بعد غياب 14 عامًا، ولم يسبق له تخطي دور المجموعات في مشاركاته الأربع السابقة بالبطولة القارية.