الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أستراليا المفتوحة للتنس.. "رادوكانو" تتحلى بالهدوء ولا تعاني أي إصابة

  • مشاركة :
post-title
إيما رادوكانو

القاهرة الإخبارية - وكالات

تحدثت إيما رادوكانو، اليوم الثلاثاء، عن تحررها من الألم أخيرًا في بداية مشوارها ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد فوزها 6-3 و6-2 على الأمريكية شيلبي روجرز.

وفازت اللاعبة البريطانية، البالغة من العمر 21 عامًا، ببطولة أمريكا المفتوحة 2021، بطريقة مذهلة بعد صعودها من التصفيات، لكنها كافحت لاستعادة مستواها في 2022، وعانت الإصابة في 2023، وغابت عن الملاعب منذ أبريل.

وقبل عام في ملبورن، تمكنت من الفوز بمباراة بعد أسابيع فقط من إجراء جراحة في ركبتها، وفي وقت لاحق من العام احتاجت إلى جراحة في المعصم.

لكن الطريقة التي تحركت ولعبت بها أمام روجرز تؤشر إلى أن رادوكانو ستتقدم سريعًا في التصنيف العالمي بعد تراجعها للمركز 296 حاليًا.

وقالت اللاعبة البريطانية في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "العام الماضي جئت إلى هنا على كرسي متحرك، بدأت التدريبات قبل ثلاثة أيام فقط من المباراة، كانت العملية برمتها مليئة بالتوتر، لم نكن متأكدين من قدرتي على اللعب هنا".

وأضافت: "أعتقد أن هذا العام أصبحت الأمور أكثر هدوءً، من الرائع عدم الشعور بالألم في الرسغين، بصراحة لم أكن أعرف ما إذا كنت سأصل هذه المرحلة أم لا، لقد عانيت الألم لفترة طويلة، كان الأمر صعبًا لأنني لم أتمكن من التدرب".

وذاع صيت رادوكانو، التي دخلت القرعة الرئيسية؛ بسبب قاعدة حماية التصنيف وانسحاب لاعبات أخريات، بعد مسيرتها الرائعة نحو اللقب في فلاشينج ميدوز عام 2021.

وأوضحت أن التعاون مع المدرب نيك كافاداي كان عاملًا رئيسيًا في هذا الهدوء بعد تغييرات كثيرة في فريقها المعاون منذ فوزها الرائع في أمريكا المفتوحة.

واختتمت: "أصبحت الأمور أكثر هدوءً الآن، من الرائع وجود كافاداي إلى جواري، أعرفه منذ أن كنت طفلة وأشعر براحة شديدة معه، أشعر بأن كل جوانب حياتي باتت تهدأ وتستقر، بعد العودة عقب غياب 8 أشهر وإجراء 3 عمليات جراحية فإنني أشعر بامتنان كبير لقدرتي على التحرك بحرية".