الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أزمة داخل معسكر منتخب السعودية قبل المباراة الأولى بكأس آسيا

  • مشاركة :
post-title
روبرتو مانشيني

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

استبعد روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، الثلاثي سلمان الفرج، نواف العقيدي وسلطان الغنام، من قائمة "الأخضر" المشاركة في كأس آسيا المقامة في قطر.

وبعد الاستبعاد أكد المدير الفني إيطالي الجنسية، أن اللاعبين الثلاثة قد رفضوا المشاركة مع المنتخب، الأمر الذي نفاه اللاعبون.

قال "مانشيني" في مؤتمر صحفي اليوم: "استبعاد الثلاثي جاء بسبب رغبتهم في عدم الانضمام وليس أنا، الفرج في أول معسكر قال إنه لا يريد خوض مباريات ودية".

وواصل: "الغنام أخبرني أنه لا يشعر بالسعادة للعب في المنتخب، وقال إنه في حال انضمامه يجب أن يلعب أساسيًا وفي النهاية أنا من يقرر ذلك".

وتابع "نواف العقيدي أخبرني بأنه سيأتي للمعسكر وبعد ذلك أخبرني بعدم رغبته في الحضور وتحدث مع مدرب حراس المرمى قائلًا إذا لم ألعب بشكل أساسي فلا أريد أن أبقى".

وكتب "الفرج" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، "لم يحدث أي تواصل بيني وبين المدرب أو أي مسؤول في المنتخب ولم يتم استدعائي للمعسكر الأخير، واحترمت قرار المدرب ولكن تفاجأت بكلامه اليوم في المؤتمر الصحفي".

وواصل: "لذلك أقسم بالله العظيم بأن ما ذكرت هو ما حدث بالضبط وأطالب المسؤولين في الاتحاد السعودي التحقيق حول هذا الموضوع، وإظهار نتيجة التحقيق للجميع، لأنني لا أرضى ولا أقبل أن تمس وطنيتي وسبق أن شاركت مع منتخبنا الوطني سنوات طويلة وسبق أن شاركت في إحدى البطولات بدون فضل أو منة ووالدتي في العناية المركزة، لأن هذا واجب وطني".

أما نواف العقيدي فكتب: "قبل كل شيء ليعلم الجميع أن أي لاعب في العالم يتشرف بأن يمثل منتخب بلاده فما بالك بأن يكون له ذلك بمثابة الحلم الذي يسعى إلى تحقيقه. وأنا رهن إشارة المنتخب السعودي وسأظل كذلك مهما حدث".

وأكمل: "لأنني لاعب سعودي وتهمني مصلحة منتخب بلادي الذي لديه مباراة مهمة أمام عمان، فإنني سأتحدث بالتفصيل بعد نهاية مشاركتنا الآسيوية التي أتمنى أن تنتهي بتحقيق لقب غاب عنا طويلًا".

أما سلطان الغنام فكتب في موقع التواصل الاجتماعي إكس: "تمثيل الوطن عبر المنتخب شرف كبير لا يضاهيه أي شرف، رغبتي في تمثيل المنتخب السعودي في كأس آسيا كانت ولا زالت شديدة جدًا لأقدم كل ما لدي لخدمة الأخضر. اجتمع معي المدير الفني السيد مانشيني مرة واحدة سابقًا بطلبه وليس مرتين. وعبرت له عن رغبتي الشديدة بالمشاركة واللعب وجاهزيتي لخدمة الفريق بالملعب بكل ما أملك. وعدم ارتياحي أن أكون لاعب لا يشارك نهائيا وهو أمر طبيعي لكل لاعب يحلم بتمثيل منتخبه ولم أذكر له أبدًا أن المشاركة بشرط أن أكون أساسيًا فقط".

ويُشار إلى أنه قد تم استبعاد فهد المولد أيضًا من قائمة الأخضر بسبب الإصابة، اليوم.

ويواجه منتخب السعودية نظيره العُماني في مستهل مشاركته في كأس الأمم الآسيوية "كأس آسيا" اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 7 والنصف مساءً بتوقيت القاهرة والثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.