الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

التاريخ ينصف مالي أمام جنوب إفريقيا قبل مواجهتهما في الـ"كان"

  • مشاركة :
post-title
مالي أمام جنوب إفريقيا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يُواجه منتخب مالي نظيره الجنوب إفريقي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة على ملعب "أمادو جون كوليبالي" مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة والحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وستكون هذه المواجهة الثالثة بين مالي وجنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية، واللقاءان السابقان شهدا فوز مالي، في المرتين في ربع النهائي بنتيجة 2-0 في نسخة 2002، وفي 2013 بركلات الترجيح بنتيجة "3-1" بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وتعد هذه هي المشاركة الثالثة عشرة لمالي في كأس الأمم الإفريقية، بما في ذلك المشاركة التاسعة على التوالي، كما أنه لم يلعب أي منتخب عددًا من المباريات مثل مالي برصيد 54 مباراة في كأس الأمم دون أن يفوز باللقب.

ويعود أفضل أداء لمنتخب مالي في 1972 حينما خسر النهائي من الكونغو بنتيجة 3-2.

وقبل مباراة اليوم لم تخسر مالي مطلقًا في مباراتها الافتتاحية بكأس الأمم الإفريقية "فوز 7 لقاءات والتعادل في 5".

أربعة من آخر تسعة أهداف لمالي في كأس الأمم الإفريقية تم تسجيلها من ركلات جزاء. تم تنفيذ جميع ركلات الجزاء الثلاث الأخيرة بواسطة إبراهيما كوني في نسخة 2021.

هذه هي المشاركة الحادية عشرة لجنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية، والأولى لها منذ 2019. ويعود لقبها الوحيد في كأس الأمم الإفريقية إلى عام 1996، عندما فازت كمضيفة.

وصلت جنوب إفريقيا إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية في كل من مشاركاتها الثلاث الأولى (الأولى في عام 1996، والثانية في عام 1998، والثالثة في عام 2000). منذ ذلك الحين، لم يتقدموا أبدًا أبعد من الدور ربع النهائي، حيث فازوا بثلاث فقط من آخر 20 مباراة.

كما لم تسجل جنوب إفريقيا أكثر من هدف واحد في آخر تسع مباريات لها في كأس الأمم الإفريقية، وآخر مرة كانت ضد المغرب في دور المجموعات عام 2013.

وسوم :