الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ليلة السمراوات والنوستالجيا.. أرقام ونجوم يدخلون التاريخ في حفل جوائز إيمي

  • مشاركة :
post-title
حفل توزيع جوائز إيمي 2024

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

لم يؤثر تأجيل حفل توزيع Emmy Awards بسبب إضرابات كتّاب وممثلي هوليوود، على روح الحفل رقم 75 في تاريخ الجوائز التليفزيونية الشهيرة، إذ شهدت الليلة الكثير من التفاصيل المبهجة، منها روح النوستالجيا التي ميزت الحفل، وأيضًا بعض الأرقام المميزة التي حققتها أعمال فنية، ومنها تصدر The Bear وSuccession قائمة الفائزين، إذ حصل كل منهما على 6 جوائز إيمي، بما في ذلك أفضل عمل كوميديا وأفضل مسلسل دراما على التوالي.

كما فاز مسلسل Beef من نتفليكس بجوائز كبيرة ليلة الإثنين، إذ نال أفضل مسلسل محدود وأفضل ممثلة في مسلسل محدود لـ إلي وونج، وأفضل ممثل في مسلسل محدود لستيفن يون، ومن بين الفائزين الآخرين نيسي ناش بيتس، عن دورها فيMonster: The Jeffrey Dahmer Story، وجينيفر كوليدج عن The White Lotus، وكوينتا برونسون، التي تأثرت بشدة عند تسلمها جائزتها عن Abbott Elementary.

شهد الحفل أيضا انضمام إلتون جون إلى نادي EGOT الذي يرمز إلى الفنانين الفائزين بـ 4 جوائز رئيسية بحفلات أوسكار وجرامي وتوني وإيمي، إذ بعد أن صعد في وقت سابق إلى منصات التتويج في الـ3 جوائز الأولى، تسلم جائزة إيمي أفضل سلسلة حفلات حية، ليضيف الرابعة إلى دولاب جوائزه ويصرخ فرحًا على المسرح وسط تصفيق الحاضرين.

محاكاة للمسلسل العائلي الموسيقي الشهير Mister Rogers’ Neighborhood
حنين إلى الماضي

في ليلة مليئة بالحنين إلى الماضي، افتتح الممثل الأمريكي أنتوني أندرسون جائزة Emmys بمحاكاة ساخرة ذكية للمسلسل العائلي الموسيقي الشهيرMister Rogers’ Neighborhood حي السيد روجرز، الذي استمر منذ عام 1968 إلى عام 2001، وقدم أندرسون تكريمًا للعديد من عروض وأغاني المسلسل المميزة.

وشهد الحفل عروضًا منسقة بشكل جيد للاحتفاء بمسلسلات التسعينيات الشهيرة، ومنها The Sopranos، مع الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لانطلاقه، وأيضا الدراما الكوميدية الغنائيةMartin، التي ظهرت للمرة الأولى عام 1992، ليجتمع بعض من نجوم هذه الأعمال مجددًا بعد كل هذه السنوات.

كوينتا برونسون
الأجور والممثلات السمراوات

الحفل الذي سيطرت البهجة على أجوائه، شهد أيضًا حديثًا عن التفاوت بين أجور الممثلات، حيث ناقشت كوينتا برونسون والأسطورية مارلا جيبس فجوة الأجور قبل إعلان اسم الفائزة بجائزة إيمي أفضل ممثلة في مسلسل محدود، التي ذهبت إلى السمراء نيسي ناش بيتس، عن دور جليندا كليفلاند بمسلسل Dahmer -Monster: The Jeffrey Dahmer Story، لتكن فرصة للحديث عن النساء ذوات البشرة السمراء اللائي يكافحن في صناعة السينما والتليفزيون، إذ شكرت ناش بيتس نفسها على مثابرتها في صناعة صعبة بالنسبة للنساء السوداوات.

معظم الفائزين ألقوا خطابات قصيرة وساخرة وعاطفية بشكل لطيف، أثناء تسلمهم جوائزهم، ومنهم كوينتا برونسون، مؤلفة مسلسل Abbott Elementary، والحائزة أيضًا على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي، وبدت متفاجئة للغاية لفوزها بالجائزة؛ لدرجة أنها بالكاد كانت تستطيع التحدث، وأصبحت بذلك ثاني امرأة سمراء تفوز بهذه الفئة، بعد إيزابيل سانفورد عن The Jeffersons عام 1981.

آيو إدبيري

كانت آيو إدبيري جزءًا من الليلة التاريخية لمسلسل The Bear، إذ فازت بجائزة أفضل ممثلة كوميدية مساعدة، لتصبح ثالث امرأة سمراء تفوز بالجائزة، بعد جاكي هاري عن 227 في عام 1987 وزميلتها شيريل لي رالف عن Abbott Elementary في عام 2022.

وأحرز لي سونج جون مبتكر مسلسل Beef ثلاثية، إذ حصل على 3 جوائز إيمي أفضل مسلسل محدود وإخراج وتأليف، ليصبح أول آسيوي يفوز بالثلاث جوائز مجتمعة بحفل واحد، والأول في فئتي الإخراج والكتابة، كما حصل بطلا العمل ستيفن يون وإلي وونج على جائزة التمثيل عن أدائهما في الكوميديا السوداء على Netflix، وهما أول فائزين آسيويين في كل فئة.

تعد هذه أيضًا المرة الأولى التي يفوز فيها ممثلان آسيويان في حفل توزيع جوائز كبير بجوائز التمثيل الرئيسية في نفس الليلة، وحدث ذلك بعد مرور ما يقرب من عام على فوز فيلم "كل شيء في كل مكان في وقت واحد" بجوائز الأوسكار ومنحه تماثيل للنجمين ميشيل يوه وكي هوي كوان، إلى جانب المخرج المشارك دانييل كوان.

نجوم مسلسل Beef

وفيما يلي ننشر قائمة جوائز إيمي كاملة

مسلسل درامي - Succession

مسلسل كوميدي - The Bear

مسلسل محدود - Beef

ممثل بمسلسل درامي - كيران كولكين

ممثلة بمسلسل درامي - سارة سنوك

ممثل مساعد بمسلسل درامي - ماثيو ماكفادين

ممثلة مساعدة بمسلسل درامي - جنيفر كوليدج

إلتون جون

ممثل بمسلسل كوميدي - جيريمي ألين وايت

ممثلة بمسلسل كوميدي - كوينتا برونسون

ممثلة مساعدة بمسلسل كوميدي - آيو إدبيري

ممثل مساعد بمسلسل كوميدي - إيبون موس باشراش

ممثل في مسلسل محدود أو فيلم تلفزيوني - ستيفن يون

ممثلة في مسلسل محدود أو فيلم تلفزيوني – آلي وونج

ممثل مساعد في مسلسل محدود أو فيلم تلفزيوني - بول والتر هاوزر

ممثلة مساعدة في مسلسل محدود أو فيلم تلفزيوني - نيسي ناش بيتس

برنامج واقع / مسابقات - RuPaul’s Drag Race

برنامج حواري - The Daily Show with Trevor Noah

سيناريو ببرنامج متنوع - Last Week Tonight With John Oliver

سيناريو مسلسل درامي – Succession

سيناريو مسلسل محدود / مقتطفات أو فيلم Beef

إخراج بمسلسل درامي - مارك ميلود عن Succession

سلسلة حفلات حية – إلتون جون

سيناريو مسلسل كوميدي - The Bear

إخراج مسلسل كوميدي - The Bear