الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الحرس الثوري يتبنى قصف أربيل العراقية بالصواريخ الباليستية

  • مشاركة :
post-title
الهجمات على مدينة أربيل شمال العراق

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان له، مساء اليوم الاثنين، تدمير مقرات تجسس وتجمع الجماعات الإرهابية المناهضة لإيران في المنطقة بالصواريخ الباليستية، على حد وصفه.

ونقلت هبة التميمي، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، من بغداد، عن مصدر في الخطوط الجوية العراقية، بتعليق حركة الملاحة الجوية في مطار أربيل الدولي بعد سلسلة من التفجيرات التي استهدفت عاصمة إقليم كردستان، وأسفر ذلك عن سقوط ضحيتين من المدنيين وإصابة خمسة آخرين جراء الهجمات التي استهدفت أربيل.

إلى ذلك، أفادت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، من بغداد، في نبأ عاجل، اليوم الاثنين، باستهداف القنصلية الأمريكية في أربيل شمال العراق بعدة طائرات مسيّرة.

وذكرت التميمي، اليوم الاثنين، أن القنصلية الأمريكية تعرضت لعدة هجمات بطائرات مسيّرة قبل قليل، حيث سُمع دوي أصوات انفجارات قوية.

وتابعت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أن هناك 6 انفجارات، فيما تم تفعيل صفارات الإنذار في مبنى القنصلية الأمريكية في أربيل.

ونوّهت مراسلة "القاهرة الإخبارية" بتعرض مطار أربيل الدولي لهجوم صاروخي.

وأكدت في رسالة على الهواء، أن المطار تعرض إلى هجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة، مشيرة إلى أنه لم يتضح إلى الآن حجم الأضرار.

وفي سياق متصل، كشفت " التميمي" عن تعرض قاعدة الحرير الجوية في أربيل إلى هجوم صاروخي.

وأشارت مراسلة "القاهرة الإخبارية" إلى أن القاعدة الجوية تعرضت لهجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة، لافتةً إلى أنه لم يتضح إلى الآن حجم الأضرار.

ونقلت مراسلة "القاهرة الإخبارية" عن شهود عيان بسماع أكثر من 15 انفجارًا يشتبه في أنها لطائرات مسيّرة.

وبحسب شهود عيان فقد تسببت الانفجارات في اهتزاز الأبواب والنوافذ في المناطق المجاورة.

ونقلت مراسلة "القاهرة الإخبارية" عن مصدر أمني قوله إن المدينة تعرضت لهجوم واسع النطاق استهدف القنصلية الأمريكية ومطار أربيل الدولي، الذي يوجد به قوات التحالف الدولي، مشيرًا إلى أن الهجوم تم بالصواريخ والطائرات المسيّرة، وأنها أصابت أهدافها.