الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: أوكرانيا مستمرة في حشد الدول الغربية لدعمها بمواجهة روسيا

  • مشاركة :
post-title
القوات الأوكرانية تصدّ الهجمات الروسية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال غيث مناف، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من أوديسا، اليوم الاثنين، إن أوكرانيا لا تزال تحشد الدول الغربية، إضافة إلى شركائها الأساسيين في عمليات الدعم المستمر لمواجهة العمليات العسكرية الروسية في البلاد.

وأضاف "مناف" في رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، أن مجموعة من المراقبين تحدثوا عن الاجتماع الذي جرى من قِبل مستشاري الأمن القومي الأوروبي إضافة إلى وزراء ومسؤولين وساسة من أوكرانيا، على رأسهم مدير مكتب الرئيس الأوكراني، الذي أشار في هذا المؤتمر إلى أن هناك دورًا كبيرًا لإخراج القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية، وأن توقيع معاهدة سلام بين الطرفين لن يتم إلا بعد أن تعلن روسيا أنها خسرت هذه المعركة.

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أن الخلاف المستمر بين روسيا وأوكرانيا أشار إليه أحد الساسة الغربيين بأنه لا تواصل لاتفاق حول مجمل الأحداث التي تشير لها أوكرانيا وتطالب بها بالفعل، إذ إن الحكومة الأوكرانية تبحث عن نصر وكذلك الجانب الروسي ولا يوجد اتفاق سلام.

ومع اقتراب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا من استكمال عامها الثاني، لا يزال التصعيد الميداني بين قوات البلدين طاغيًا على مشهد هذا الصراع في حين يبدو مسار الحل السياسي متعثرًا حتى الآن.