الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استشهاد فلسطينيين في اقتحام قوات الاحتلال لبلدة دورا

  • مشاركة :
post-title
مدينة دورا جنوب الخليل

القاهرة الإخبارية - وكالات

شهدت مدينة "دورا" جنوب الخليل، استشهاد فلسطينيين (منهما فتاة) وإصابة 10 مواطنين بجروح، اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب محمد حسن إبراهيم أبو سباع (22 عامًا) متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في صدره، في مدينة دورا.

وذكرت مصادر أن الفتاة عهد محمود امطير (24 عاما) استشهدت متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال.

وأفادت وزارة الصحة؛ أن 10 إصابات، بينها حالة خطيرة، وصلت إلى مستشفى دورا الحكومي، ومن بين المصابين فتاة أصيبت بجراح حرجة في الرأس أعلن عن وفاتها لاحقًا.

كانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دورا بعدد من الآليات العسكرية، واندلعت مواجهات شديدة أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لوقوع إصابتين بالرصاص وعشرات حالات الاختناق بالغاز.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال استخدمت الشبان دروعًا بشرية خلال المواجهات المندلعة في دورا.

فيما أكدت مصادر صحفية أن من بين المصابين المصور الصحفي مشهور الوحواح.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي، عدوانًا داميًا على غزة، استباحت فيه المدنيين ومنازلهم، ودمرت مساحات واسعة من القطاع، وشردت 90% من سكانه.

وحذّرت وكالات وهيئات الأمم المتحدة من تفاقم الأزمة الإنسانية وانتشار الجوع والأمراض في قطاع غزة المحاصر في ضوء استمرار الهجمات الإسرائيلية واستهدافها لمختلف مقومات الحياة مطالبة الكيان الإسرائيلي بضرورة السماح بدخول المساعدات الإغاثية بشكل عاجل.

وسوم :