الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال يسقط شهداء وجرحى في إطلاق نار بمحيط مستشفى الرنتيسي بغزة

  • مشاركة :
post-title
محيط مستشفى الرنتيسي بغزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

استُشهد عشرات المواطنين وأُصيب عشرات آخرون إضافة لعدد من المفقودين، اليوم الأحد، في سلسلة غارات شنتها طائرات ومدفعية وزوارق الاحتلال الإسرائيلي الحربية، على مختلف المناطق في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأنه في اليوم الـ100 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، نُقل أربعة شهداء إلى مجمع الشفاء بمدينة غزة، بينهم ثلاثة من حي الشيخ عجلين.

كما استُشهد مواطن على الأقل وأُصيب عدد آخر جراء قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأطلق جيش الاحتلال النار بمحيط مستشفى الرنتيسي شمالي مدينة غزة.

واستُشهد مواطنان وأُصيب آخرون، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي لمواطنين خلال إصلاحهما خط الصرف الصحي في بلدة عبسان، شرقي خان يونس بجنوب القطاع.

وعُثر على 10 جثامين لمجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في أحد المنازل بعد تراجع آلياته عن مدخل مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما انتشلت طواقم الإسعاف جثماني شهيدين من طواقم شركة الاتصالات استهدف الاحتلال سيارتهما أمس وسط البلد في خان يونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي حيي تل الهوى والشيخ عجلين غرب مدينة غزة، وقصفت الطائرات الحربية منزلًا لعائلة أبو السبح في منطقة البصة بدير البلح وسط القطاع، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات.

واستهدفت غارة من طيران الاحتلال وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع، واستهدفت غارة أخرى المناطق الشمالية الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، وسمع ذوي انفجارات وقصف إسرائيلي عنيف على محيط شارع 10 جنوب مدينة غزة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 100 يوم، ما أدى لاستشهاد نحو 24 ألفًا، و60 ألفا و317 مصابًا، وأكثر من 8 آلاف مفقود، وتدمير المنازل والبنية التحتية.