الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمم إفريقيا.. نيجيريا تتسلح بالهجوم الناري أمام منظومة غينيا الاستوائية

  • مشاركة :
post-title
منتخب نيجيريا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يواجه منتخب نيجيريا نظيره غينيا الاستوائية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية، على ملعب الحسن واتارا.

وكان منتخب كوت ديفوار فاز على غينيا بيساو في مباراة أمس بهدفين نظيفين، وتصدر المجموعة الأولى في انتظار مواجهة اليوم.

تقابل منتخب نيجيريا مع غينيا الاستوائية في السابق مرتين فقط، وكان الفوز حليف "النسور الخضراء" ففي تصفيات كأس العالم في 2008 فازت نيجيريا بهدف جوزيف يويو.

وفي نفس التصفيات فاز منتخب نيجيريا خارج أرضه بهدفين نظيفين.

نقاط قوة المنتخبين

يمتلك منتخب نيجيريا خط هجوم قوي، ويعد أبرز عناصره فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي الإيطالي، المُتوّج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023.

المهاجم الذي يعد من أبرز لاعبي الدوريات الأوروبية الكبرى، لم يشارك في البطولة الماضية بسبب إصابة في الوجه، لكنه عاد مع "النسور الخضراء" ويمكنه تقديم أداء رائع، خاصة أنه يمتلك أرقامًا رائعة، إذ لعب 28 مباراة فقط مع منتخب بلاده وسجل 20 هدفًا.

هناك أيضًا جناح نادي ميلان صموئيل تشوكويزي الذي قدم في بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية أداء جيدًا، خاصة في الدور الأول.

أما غينيا الاستوائية، فيعتمد على منظومته بشكل أكبر، وحقق بها نجاحًا مبهرًا في البطولة الماضية وتأهل لدور الثمانية في مفاجأة كبيرة.

كما أن لديه مهاجم متألق هو إميليو نسو، الذي سجل مع منتخب بلاده 7 أهداف في 15 مباراة فقط، وقدم تمريرة حاسمة، ويمتلك خبرة جيدة بسبب مشاركته في أمم إفريقيا الماضية.