الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية العراقي: نواجه تحديات كبيرة أبرزها أمن الغذاء

  • مشاركة :
post-title
فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، إن آلية العمل المشترك تعود لثلاث حكومات توالت على العراق، وأن هناك آليات عمل في مجالات مختلفة، سواء كانت في المجال الاقتصادي أو التنسيق السياسي أو العمل المشترك في المجال الدولي.

وأضاف "حسين"، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي لوزراء خارجية مصر والأردن والعراق، اليوم الأربعاء، بالعاصمة الأردنية عمّان، أنه تم مناقشة مجموعة من المواضيع المتعلقة بالمشروعات الاقتصادية، بالإضافة إلى التطرق النسخة الثانية لمؤتمر بغداد، الذي ينعقد في عمّان، 20 ديسمبر الجاري.

وأوضح وزير خارجية العراق، أنه تمت الإشارة في اجتماعات اليوم، إلى اجتماع القمة العربية الصينية، الذي ينعقد في الرياض، لافتًا إلى أن السياسة الخارجية العراقية تستند على خلق حالة توازن في العلاقات خاصة مع دول الجوار.

وأكد أن هناك تحديات كبيرة تواجه المنطقة، منها ما يتعلق بالأمن الغذائي والدوائي، فضلًا عن أمن الطاقة، كونها تحديات كبيرة تحتاج إلى علاقات إقليمية لمواجهتها.

وأشار وزير خارجية العراق إلى أنه تمت دراسة تلك الأزمات، خلال اجتماع اليوم، وأنه سيتم عقد اجتماعات قادمة، سواء في بغداد أو أماكن أخرى، حيث نتطلع لقمة ثلاثية في القاهرة.