الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمم إفريقيا.. رياض محرز يتطلع لخطف عرش "بلومي"

  • مشاركة :
post-title
رياض محرز - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستهدف النجم الجزائري رياض محرز تحقيق إنجاز تاريخي فردي، خلال مشاركته في النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقرر إقامتها في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

ويوجد المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة بأمم إفريقيا 2023، إلى جانب بوركينا فاسو وموريتانيا وأنجولا.

ويعد رياض محرز، لاعب أهلي جدة السعودي، العنصر الأبرز في صفوف الخضر، إذ تعول الجماهير الجزائرية كثيرًا على اللاعب لتخطي خيبة النسخة الماضية (2021) التي ودعها محاربو الصحراء من دور المجموعات بعد حصد لقب بطولة أمم إفريقيا 2019، التي أقيمت في مصر.

رياض محرز يتساوي مع أسطورة الجزائر لخضر بلومي في صدارة هدافي الخضر بأمم إفريقيا على مر التاريخ برصيد 6 أهداف لكل منهما، وينقصه هدف واحد لفض الشراكة وانتزاع العرش.

ولعب رياض محرز 89 مباراة بقميص منتخب الجزائر الأول، سجل خلالها 30 هدفًا، ليتواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب هدافي محاربي الصحراء على مر التاريخ في البطولة، بينما يتربع إسلام سليماني على الصدارة بـ43 هدفًا، وعبد الحفيظ تاسفاوت ثانيًا بـ36 هدفًا.

ويعد هدف رياض محرز في شباك نيجيريا في نصف نهائي أمم إفريقيا 2019، أحد أفضل أهداف اللاعب في مسيرته مع منتخب بلاده، والذي جاء من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء في الوقت القاتل.

يذكر أن منتخب السنغال هو بطل النسخة الماضية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بينما يتربع منتخب مصر على عرش الأكثر تتويجًا بـ7 ألقاب.