الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة: إسرائيل تمنع وصول المساعدات لشمال غزة

  • مشاركة :
post-title
مساعدات الإنسانية لقطلع غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مسؤولون فلسطينيون في قطاع الصحة اليوم الجمعة إن الهجمات الإسرائيلية الأحدث على قطاع غزة أسفرت عن مقتل 151 على الأقل بينهم 11 في منزل واحد كما اتهم مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إسرائيل بعرقلة جهود إرسال مساعدات إلى شمال القطاع.

وأفاد سكان باستمرار القصف جوا وبرا من إسرائيل على مناطق مختلفة من القطاع. وتتعرض إسرائيل لضغوط متزايدة للحد من عدد الضحايا المدنيين في حربها ضد مسلحي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) الذين نفذوا هجومًا على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وقال مسؤولو الصحة في غزة إن 11 قتلوا في ضربة جوية واحدة عند الفجر تقريبًا على منزل في دير البلح مملوك لعائلة فياض وهو اسم معروف في المدينة.

وأفاد مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة بأن السلطات الإسرائيلية تعرقل جهوده لمساعدة الأشخاص الذين بقوا في شمال القطاع خشية أن يستولي مسلحون على الإمدادات.

وقال أندريا دي دومينيكو رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "نواجه رفضًا ممنهجًا من الجانب الإسرائيلي لجهودنا للوصول إلى هناك".

وأضاف "على وجه الخصوص، كان الرفض منهجيًا للغاية فيما يتعلق بالسماح لنا بدعم المستشفيات وهو أمر يصل إلى مستوى من اللاإنسانية، بالنسبة لي، يستعصي على الفهم".