الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكى يحتفل مع الجنود على خط الجبهة الشرقية بيوم القوات المسلحة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

احتفل الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي"، بيوم القوات المسلحة في البلاد، مع القوات القريبة من الخطوط الأمامية في شرق أوكرانيا، الذي يشهد أعنف المعارك ضد روسيا، في زيارة تثير التساؤل حول الهدف منها.

وكرم زيلينسكي عددًا من الجنود وقلدهم أوسمة. وقدم الشكر للطاقم الطبي وأهالي الجنود ورحب بعودة 60 أسير حرب بعد مبادلة مع روسيا.

وذكرت "رويترز" أن زيلينسكي قال مخاطبا الجنود في وقت لاحق في القصر الرئاسي بكييف، إنه أمضى أمس الثلاثاء مع القوات في دونباس، مسرح أعنف المعارك، وفي منطقة خاركيف، حيث استعاد الأوكرانيون مساحات من الأراضي المحتلة من القوات الروسية. وأضاف "يضحي آلاف الأوكرانيين بحياتهم إلى أن يأتي اليوم الذي لا يبقى فيه جندي محتل واحد في أرضنا ويتحرر شعبنا عن بكرة أبيه".

وقال "أعتقد أننا سنلتقي في المرة المقبلة في دونيتسك ولوجانسك الأوكرانيتين"، في إشارة إلى منطقتين في شرق أوكرانيا استولى عليهما موالون لروسيا في عام 2014. وأضاف: "وأنا متأكد أننا سنلتقي في شبه جزيرة القرم أيضا"، مشيرا إلى شبه الجزيرة التي استولت عليها القوات الموالية لموسكو في عام 2014.

كما سجل مقطعًا مصورًا منفصلا تحدث فيه أمام لافتة ضخمة عليها كلمة (سلوفيانسك)، وهي مدينة تسيطر عليها القوات الأوكرانية بالقرب من بلدة باخموت المحاصرة. ويقول المسئولون الأوكرانيون إن القتال مستعر حول باخموت، حيث تسعى القوات الروسية للسيطرة عليها لنيل موطئ قدم أكبر في دونباس بعد الانتكاسات في ساحة المعركة في أماكن أخرى.