الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نادي الأسير: الاحتلال يحول القيادية الفلسطينية خالدة جرار للاعتقال الإداري

  • مشاركة :
post-title
القيادية الفلسطينية خالدة جرار - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي حوّل الناشطة خالدة جرار - 60 عامًا - إلى الاعتقال الإداري، 6 أشهر، ليرتفع بذلك عدد المعتقلات إداريًا إلى 10، بحسب "رويترز".

وأضاف النادي في بيان "الأسيرة جرار اعتُقلت 26 ديسمبر الماضي، أسيرة سابقة تعرّضت للاعتقال أكثر من مرّة بين اعتقالات إدارية وأحكام".

وتستخدم إسرائيل قانونًا بريطانيًا قديمًا يتيح لها اعتقال الفلسطينيين دون محاكمة لمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر تكون قابلة للتجديد بدعوى وجود ملف سري للمعتقل.

وذكر النادي في بيانه أنّ "الاحتلال أفرج عنها في اعتقالها الأخير عام 2021، وخلال هذا الاعتقال فقدت ابنتها وحُرمت من وداعها، فيما كانت فقدت والدها خلال اعتقالها في عام 2017".

ولم يصدر تعقيب من الجهات الإسرائيلية ذات الصلة حول تحويل العديد من المعتقلين، بمن فيهم جرار وغيرها من المعتقلات إلى الاعتقال الإداري.

وأوضح النادي أن "أعداد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال هي الأعلى منذ انتفاضة عام 1987، إذ بلغ عددهم حتى نهاية ديسمبر (3291) معتقلًا إداريًا، ليكون عددهم أعلى من عدد الأسرى المحكومين، وكذلك الموقوفين رهنًا للمحاكمة".

وقال النادي في بيان منفصل: "اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس، 28 مواطنًا على الأقل من الضفة بينهم أسرى سابقون".

وجاء في البيان: "بذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي إلى نحو 5810".