الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين.. مواجهات واعتداءات وهدم واقتحام للأقصى

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أصيب عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، بـ "البيرة ونابلس والخليل وجنين"، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

اعتقال 11 فلسطينيا

كما اعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينيا، من القدس والخليل ونابلس، إضافة إلى هدم عدة منشآت، واقتلاع 50 شجرة زيتون، في "بيت لحم والخليل وطوباس وسلفيت"، في الوقت الذي جدد فيه مستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك.

وفي منطقة جبل الطويلة بمدينة البيرة، أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي المتفجر في الأطراف السفلية، بينهم طفل يبلغ 14 عامًا، وفي نابلس أصيب آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب إصابة 5 آخرين بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت في قرية أوصرين جنوب المحافظة.

إصابة العشرات بالاختناق

وأفادت "وفا" بإصابة العشرات بالاختناق في محافظة الخليل، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمال المحافظة، أما في محافظة جنين، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة عرابة جنوب المحافظة.

اعتقال 3 فتيات

كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 فتيات من باحات المسجد الأقصى، بعد رفع العلم الفلسطيني هنّ: شيماء رواجبة، ورندا جوهري، وحنين دبوس، إضافة إلى اعتقال الشابين صالح حوشية، ورياض قرش، خلال اقتحامها منزلي ذويهما في مخيم شعفاط، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

واقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال، وأدوا طقوسًا تلمودية في منطقته الشرقية، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، كما هاجموا، مركبات المواطنين بالحجارة، وأغلقوا المدخل الشمالي لبلدة يطا جنوب الخليل.

وقالت الوكالة الفلسطينية، إن 8 آليات عسكرية إسرائيلية تضم جرافات ودبابات "ميركافا" توغلت في الأراضي الزراعية شمال بيت لاهيا انطلاقًا من مواقع الاحتلال الجاثمة على الشريط الحدودي شمال القطاع، وقامت بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية تزامنًا مع تحليق طائرات في أجواء القطاع وتنفيذ غارات وهمية.