الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا: استهداف قاعدة أمريكية قرب مطار أربيل بطائرة مسيرة

  • مشاركة :
post-title
مطار أربيل الدولي شمال العراق - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفادت هبة التميمي، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من بغداد، اليوم الأربعاء بأن طائرة مسيرة استهدفت قاعدة عسكرية في محيط مطار أربيل الدولي شمال العراق.

ونقلت " التميمي" عن مصدر أمنى، أن طائرة مسيرة استهدفت، مساء اليوم الأربعاء، محيط القاعدة العسكرية الأمريكية في محيط مطار أربيل الدولي، مشيرة إلى أن الطائرة سقطت في محيط المطار بعد رصدها من قبل منظومة الدفاع.

وذكرت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أن الطائرة المسيرة هي الثالثة خلال ساعات، كانت مفخخة وانفجرت بعد استهدافها من قبل منظومة الدفاع.

وفي وقت سابق اليوم، أحبط التحالف الدولي هجومًا بطائرتين مسيرتين على مطار أربيل، بحسب ما أفاد به مصدر أمني والذي قال إن "طائرتين مسيّرتين مفخختين حاولتا استهداف مطار أربيل الدولي"، فيما تمكنت "منظومة الدفاع في قاعدة التحالف الدولي داخل المطار من إسقاطهما".

وصعّدت فصائل المقاومة في العراق، من هجماتها على القواعد العسكرية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق وسوريا بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي

وكان المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر قد صرّح، أن المنشآت الأمريكية في العراق وسوريا تعرضت للهجوم 127 مرة منذ بدء تصعيد الوضع في منطقة الشرق الأوسط.