الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: مقتل وإصابة 230 جنديا أوكرانيا بعدد من جبهات القتال

  • مشاركة :
post-title
المدفعية الروسية أثناء ضرب الأهداف الأوكرانية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية سقوط 230 جنديًا أوكرانيًا، بين قتيل وجريح على مختلف محاور المواجهات، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وذكرت الوزارة، في بيانها اليومي عن مجريات التطورات الميدانية في الحرب أن المعارك والهجمات التي شهدتها مناطق سينكوفك وإيفانوفكا في مقاطعة خاركوف ومنطقة نريما في مقاطعة دونيتسك، أوقعت 110 من القتلى والجرحى في صفوف القوات الأوكرانية، علاوة على تدمير معدات عسكرية بجميع محاور القتال.

وأفاد البيان بأنه في دونيتسك (جنوب شرق)، شنت وحدات المجموعة القتالية الروسية، بدعم من الطيران والمدفعية، هجمات على القوات والمعدات في مناطق توريتسك وأندريفكا وكليششيفكا وكراسنوي نوفوميخيلوفكا.

خسائر أوكرانية في زابوريجيا وخيرسون

إلى ذلك، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن خسائر الجيش الأوكراني في اتجاه زابوريجيا وصلت إلى 40 جنديًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكشف البيان "في اتجاه زابوريجيا، ضربت وحدات المجموعة العسكرية الروسية مدعومة بهجمات الطيران والمدفعية اللواء الميكانيكي 118 للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء الثالث من الحرس الوطني الأوكراني بالقرب من مستوطنتي رابوتينو ونوفوبروكوبوفكا، وجاء في التقرير أن خسائر الجيش الأوكراني وصلت إلى ما يقرب من 40 جنديًا ودبابة وعربتي مشاة قتالية وثلاث سيارات وطائرة من طرازD-20".

وبحسب التقرير، فقد الجيش الأوكراني ما يصل إلى 60 جنديًا في اتجاه خيرسون خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع إصابة مركز للتحكم في الطائرات بدون طيار ومستودع ذخيرة ميداني.

وجاء في التقرير أيضًا أن " أوقعنا أكثر من 60 جنديًا بين قتيل وجريح وثلاث سيارات، علاوة على ذلك، تم استهداف مركز للتحكم في الطائرات بدون طيار ومستودع ذخيرة ميداني للجيش الأوكراني".

في اتجاه خيرسون، ضربت وحدات مجموعة دنيبرو القتالية قوات ومعدات اللواءين 35 و38 من مشاة البحرية ولواء الدفاع الإقليمي 121 على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو بالقرب من مستوطنات ميخائيلوفكا وإيفانوفكا وسابلوكوفكا وكاتشاروفكا.

وصدت وحدات المجموعة القتالية الشرقية ثلاث هجمات للجيش الأوكراني في اتجاه جنوب دونيتسك خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب الوزارة.

وجاء في التقرير: "في اتجاه جنوب دونيتسك، صدت وحدات المجموعة القتالية الشرقية مدعومة بالطيران والمدفعية ثلاث هجمات شنها لواء الدفاع الإقليمي 127 التابع للجيش الأوكراني شمال مستوطنة بريوتنوي في منطقة زابوريجيا".

هجمات على بيلجورود

على مدار الـ 24 ساعة الماضية، أطلقت القوات المسلحة الأوكرانية ذخيرة على مناطق مأهولة بالسكان في منطقة بيلجورود، كما تم تنفيذ عدة هجمات باستخدام الطائرات بدون طيار.

وقال حاكم المدينة، فياتشيسلاف جلادكو، في قناته على تيليجرام، إنه نتيجة لتصرفات القوات المسلحة الأوكرانية، تضرر منزل وخطوط كهرباء.

وتابع "في منطقة بيلجورود، أُطلقت ثماني قذائف مدفعية على قرية جورافليفكا، وأطلقت قذيفتان مدفعيتان على قرية شيتينوفكا. وفي شيتينوفكا أيضًا، أسقطت طائرة بدون طيار عبوة ناسفة واحدة. ولم تقع إصابات أو دمار في هذه القصف".

وأضاف أن أحد المباني السكنية الخاصة في رازومنوي تعرض لأضرار نتيجة لعملية الدفاع الجوي.

وأضاف جلادكوف أن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت منطقة صناعية في شيبيكينو بمنطقة بيلجورود، ولم تكن هناك إصابات.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في الوقت الذي تتبادل فيه روسيا وأوكرانيا بشكل متزايد الهجمات الصاروخية وبالطائرات المُسيرة.