الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

للتاريخ يا مغرب.. "أسود الأطلسي" يتأهل لربع نهائي كأس العالم بعد الفوز على إسبانيا

  • مشاركة :
post-title
منتخب المغرب

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

تأهل المنتخب المغربي إلى دور الثمانية بكأس العالم بعد الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0، بعد انتهاء الأشواط الإضافية والأصلية بالتعادل السلبي.

في الشوط الأول أضاع أشرف حكيمي الفرصة الأولى لمنتخب المغرب في الدقيقة 11، بعدما سدد ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت أعلى المرمى.

وكاد ياسين بونو، حارس منتخب المغرب أن يُكلف فريقه الهدف الأول بعدما عادت إليه الكرة في الدقيقة 12، وضغط عليه أسينسيو بقوة لكنه تدارك الأمر ومررها لسايس بطريقة صحيحة.

وقام نصير مزراوي بعمل عرضية رائعة لمنتخب المغرب، لكن الحارس الإسباني أوناي كان في الموعد وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 25، أخطأ ياسين بونو في التمرير لترتد بهجمة خطيرة ويسددها جافي بقوة ويتصدى لها الحارس المغربي وتصطدم بالعارضة لكن الحكم يرفع راية التسلل.

وفي الدقيقة 26، انفرد أسينسيو بالمرمى ولكن يسددها خارج المرمى في كرة خطيرة على المنتخب المغربي.

وسدد نصير مزراوي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن يتصدى لها الحارس أوناي ببراعة في الدقيقة 32.

وأضاع نايف أكرد الهدف الأول لمنتخب المغرب في الدقيقة 41، بعدما راوغ سفيان بوفال مدافع إسبانيا، وعمل عرضية رائعة لكن نايف يسددها بالرأس خارج المرمى.

بدأ الشوط الثاني هادئا بين الجانبين وانحصرت الكرة في وسط الملعب، ولاحت أول فرصة خطيرة للمنتخب الإسباني من جانب داني أولمو والذي سدد كرة حرة باتجاه المرمى لكن أبعدها ياسين بونو.

السيطرة كانت من جانب المنتخب الإسباني بداية من الدقيقة 65 لكن دون خطورة تذكر على دفاع المنتخب المغربي والمباراة أصبحت منحصرة في وسط الملعب.

في الدقيقة 79 مر داني ألمو من الناحية اليمنى، وسدد الكرة على مرمى ياسين بونو لكن مرت من أمام الحارس دون خطورة.

في الدقيقة 88 فرصة خطيرة للمنتخب المغربي من الناحية اليمنى من جانب حكيمي يمررها إلى الزلزولي الذي هيأها لوليد شديرة لكن الحارس يمسك الكرة بسهولة.

وفي الدقيقة 90 كاد الزلزولي يخطف الكرة من سيمون أوناي لكن الحارس في اللحظات الأخيرة شتت الكرة، وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع احتسب الحكم ضربة حرة نفذها داني أولمو كانت قريبة على المرمى تخطت كل اللاعبين وتصدى لها حارس المرمى بونو ببراعة، لتتجه المباراة إلى الوقت الإضافي.

في بداية الشوط الإضافي الأول انفرد شديرة تمام بالمرمى لكن لابورت شتت الكرة قبل أن يسدد ويحتسب الحكم تسللًا.

المنتخب الإسباني أصبح أكثر خطورة قبل نهاية الشوط الإضافي الأول، حيث مر موراتا من الناحية اليسرى وصنع عرضية خطيرة لكن الدفاع شتتها.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول تلقى شديرة تمريرة حاسمة من حكيمي، ثم سدد المهاجم لكن أوناي سيمون تصدى للكرة ببراعة بقدمه.

في الشوط الإضافي الثاني كانت المباراة منحصرة بين الجانبين، وما زال منتخب المغربي أقوى دفاعيًا والاستحواذ لدى الماتادور.

وفي الدقيقة 114 توغل شديرة من الناحية اليمنى من هجمة مرتدة وقبل أن يسدد الكرة خطفها الدفاع الإسباني عن طريق رودري، في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع وضع سارابيا الكرة في مكان خطير لكن الكرة جاءت في العارضة وتتجه المباراة لركلات الترجيح.

سارابيا يهدر ركلة الجزاء في القائم والثانية تصدى لها ياسين بونو من سولير ثم تصدى للثالثة من سيرجيو بوسكيتس، فيما أهدر للمنتخب المغربي بدر بانون، وسجل للمغرب حكيم زياش وأشرف حكيمي