الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمريكية جوف تحتفظ بلقب بطولة أوكلاند للتنس

  • مشاركة :
post-title
كوكو جوف- لاعبة التنس

القاهرة الإخبارية - وكالات

احتفظت الأمريكية كوكو جوف بلقب بطولة أوكلاند للتنس، اليوم الأحد، بعد أن فازت على منافستها الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6-7 و6-3 و6-3 في المباراة النهائية، لتعزز ثقتها بقدراتها قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى، في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقدمت جوف (19 عامًا)، التي بدأت شهرتها في بطولة ويمبلدون قبل خمسة أعوام، أداءً متميزًا في 2023، وفازت بأول لقب كبير خلال مسيرتها في أمريكا المفتوحة، في سبتمبر الماضي، لتصعد للمركز الثالث عالميًا، وهو أعلى تصنيف تصل إليه.

وحافظت المصنفة الأولى في بطولة أوكلاند على تألقها وتفوقها في الموسم الجديد، واحتفظت بلقب أوكلاند قبل انطلاق أستراليا المفتوحة في 14 يناير الجاري على ملاعب ملبورن بارك.

وخلال بطولة أوكلاند، خسرت جوف مجموعة واحدة فقط، وكانت خلال المباراة النهائية، التي كانت بمثابة اختبار كبير أمام سفيتولينا، التي سبق لها الصعود لدور الثمانية في أستراليا المفتوحة مرتين.

خسرت كل لاعبة إرسالها مرتين في المجموعة الأولى، قبل أن يتراجع مستوى جوف قليلًا وتتمكن سفيتولينا من حسم المجموعة لصالحها.

وبعد ذلك انتفضت جوف بقوة وفازت بالمجموعة الثانية وعادلت النتيجة ثم كسرت إرسال منافستها في الشوط الثامن من المجموعة الثالثة الفاصلة؛ لتحرز اللقب للعام الثاني على التوالي.