الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوريل: غزة يجب أن تكون جزءا من الدولة الفلسطينية المستقبلية

  • مشاركة :
post-title
جوزيف بوريل وعبد الله بو حبيب

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال جوزيف بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، إنه لا يمكننا التعامل مع غزة بمعزل عن الضفة الغربية والقدس الشرقية، فغزة جزء من "المسألة الفلسطينية الأوسع" وجزء لا يتجزأ من الأراضي التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، ويجب أن تكون جزءًا من الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وأضاف "بوريل" خلال اجتماعه مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب، أن الأسرة الدولية بأسرها تتفق على حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد القابل للتطبيق، الذي يمكن أن يجلب السلام والأمن لإسرائيل وفلسطين، ويجب أن نضاعف جهودنا لإعادة إطلاق عملية السلام، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد أنه يتعين على الأسرة الدولية العمل من أجل إحداث تغيير في الشرق الأوسط، ولا يمكننا الاستمرار على نفس نهج العام الماضي، أو العقود الماضية والاستمرار في مشاهدة معاناة النساء والأطفال الأبرياء والمدنيين الآخرين في غزة.

وتابع: "لا يمكننا الاستمرار في مشاهدة العنف المتزايد من جانب المستوطنين ضد المدنيين في الضفة الغربية، علينا أن نتحرك لإنهاء معاناة المدنيين في غزة وإطلاق سراح الرهائن، إن الوضع الإنساني في غزة يتجاوز الكارثة، وقد هالتني معاناة الكثير من المدنيين الأبرياء، فالناس لا يتعرضون للقصف فحسب بل يتضورون جوعًا ".

وأوضح أن السبيل الوحيد هو إنشاء دولة فلسطينية تعطي أملًا للفلسطينيين، "لذلك صوتت 172 دولة لصالح هذا الأمر في الجمعية العامة للأمم المتحدة - أي 90% من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ونحن لن ندخر جهدًا لجعل حل الدولتين حقيقة واقعة".