الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يهنئ البابا تواضروس والأقباط بعيد الميلاد المجيد

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

بعث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، ببرقية تهنئة إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وأعرب الرئيس المصري، خلال البرقية، عن أخلص التهاني القلبية وأصدق التمنيات للبابا تواضروس والأقباط، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، سائلًا الله أن يعيده عليهم بكل الخير والسعادة، حسب بيان للمستشار أحمد فهمي المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وأشاد بقوة التلاحم والترابط بين أبناء مصر - مسلمين وأقباط-، مشيرًا إلى مكانة مصر كمهد للرسالات السماوية، الأمر الذي كان وسيظل مصدر الإعزاز لهذا البلد العظيم على مر التاريخ.

وأوضح أن الوحدة الوطنية تمثل الركيزة الرئيسية للتنمية والتقدم، كما أن تماسك النسيج الوطني للشعب المصري العظيم، هو درعه الحامي وحصنه المنيع، مؤكدًا أن الوطن في حاجة لتضافر جهود جميع أبنائه، وهو يعبر مرحلة التطوير والبناء للوصول إلى غدٍ أفضل ومشرق.

وتابع: "أدعو الله تعالى أن يرعى مصر، وأن يحفظ أهلها، وأن ينعم عليها بدوام الأمن والرقي والازدهار".

كما أعرب عن أمنياته لجميع الأقباط بعام مليء بالنجاح والتوفيق، تتحقق فيه آمالهم وطموحاتهم، ولمصر وكل أبنائها دوام الرفعة والتقدم والرخاء.

كما بعث الرئيس المصري بتهنئة بالعيد إلى أقباط مصر بالخارج، نقلتها سفارات القاهرة وقنصلياتها حول العالم، أعرب فيها عن أصدق تهانيه القلبية بالعيد وخالص تمنياته لهم بالنجاح والتوفيق، ولمصر الغالية ولكل أبنائها بدوام التقدم والرقي والازدهار.