الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زفيريف يقود ألمانيا للتأهل إلى نصف بطولة كأس يونايتد للتنس

  • مشاركة :
post-title
ألكسندر زفيريف

القاهرة الإخبارية - وكالات

قاد الألماني ألكسندر زفيريف، منتخب بلاده للتأهل إلى دور نصف نهائي بطولة كأس يونايتد للتنس للفرق المختلطة، اليوم الجمعة، بعدما فاز فرديًا على اليوناني ستيفانوس تيتيباس، وتعاون مع لورا سيجموند في الفوز بمباراة الزوجي المختلط.

وقادت ماريا ساكاري، المصنفة الثامنة على العالم، الفريق اليوناني للتقدم في المواجهة 1-صفر، بعدما تغلبت 6-صفر و6-3 على الألمانية أنجليكه كيربر، الفائزة بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، ثم أدرك زفيريف التعادل لألمانيا بالفوز على تيتيباس 6-4 و6-4.

وعاد زفيريف إلى الملعب سريعًا لخوض مباراة الزوجي المختلط الحاسمة، ونجح إلى جانب سيجموند في الفوز 6-3 و6-3 على الثنائي تيتيباس وساكاري.

وقال "زفيريف"، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "كنت متراجعًا خلال اللعب مع لورا، أعتقد أننا نستحق العبور إلى الدور قبل النهائي".

وقدم زفيريف أداءً تنافسيًا في مباراة الفردي وتفوق على منافسه، ورغم أن تيتيباس -وصيف بطل أستراليا المفتوحة- سدد 16 ضربة ناجحة، فإن 24 خطأ سهلًا سمحت لزفيريف بالفوز في المواجهة أمام المصنف السادس على العالم.

ويأمل زفيريف، الذي خسر في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة في العام الماضي عقب العودة من إصابة في الكاحل، في تحقيق تقدم أكبر هذا العام في البطولة، التي تعد أولى البطولات الكبرى في الموسم.

وأضاف: "التمتع بصحة جيدة هو أهم شيء لأي رياضي، والعقلية هذا العام مختلفة".

واختتم: "أتمنى أن استمر في أستراليا لوقت أطول وأحقق المزيد من النجاح، فزت بالفعل هذا العام بعدد من المباريات أكبر من الذي فزت به في العام الماضي، لذلك أشعر بالسعادة".