الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

توتنهام يواجه بيرنلي في كأس الاتحاد الإنجليزي

  • مشاركة :
post-title
فريق توتنهام - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف فريق توتنهام نظيره بيرنلي، اليوم الجمعة، على ملعب "توتنهام هوتسبير"، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتنطلق مباراة توتنهام وبيرنلي في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتسلح توتنهام بقيادة مدربه الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، بعاملي الأرض والجمهور لإسقاط بيرنلي ومواصلة البحث عن اللقب الغائب عن خزائنه 33 عامًا، إذ كان آخر تتويج للسبيرز باللقب عام 1991.

وبينما يكافح توتنهام صاحب المركز الخامس في خضم صراع مزدحم على لقب الدوري الإنجليزي، بفارق 6 نقاط عن ليفربول المتصدر، أصر المدرب الأسترالي على أن الدوري لا يحمل أهمية أكبر من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال بوستيكوجلو خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة بيرنلي: "في كل بطولة أشارك فيها، أريد الفوز، لا أصنفها أو أقلل من شأنها أمام الآخرين، سواء كانت محلية أو قارية، كل شيء يتم تحقيقه بصعوبة، لا أشعر بأي شيء مختلف في هذه المسابقة".

وأضاف: "النادي لديه تاريخ في هذا، والعديد من أعظم الذكريات التي عاشها مشجعو توتنهام في كأس الاتحاد الإنجليزي".

وختم: "في بداية كل موسم، لدى كل فريق طموحات وأحلام للفوز بالألقاب، إنها فرصة أكثر من أي شيء آخر بالنسبة لنا لمحاولة الفوز ببطولة، ولناد بمكانتنا يجب أن يكون هذا هو الطموح كل عام".

على الجانب الآخر، يطمح بيرنلي الذي يحتل المركز الـ19 وقبل الأخير في الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة، في الظهور بشكل مغاير في كأس الاتحاد وتحقيق مفاجأة بخطف بطاقة العبور من السبيرز.

وقال فينسنت كومباني مدرب بيرنلي في تصريحات أبرزها موقع ناديه: "من الأفضل أن نحصل على نتيجة أمام توتنهام وتحقيق مسيرة إيجابية في الكأس، لكن إذا لم نفز، فسنمضي قدمًا ونواصل مشوارنا في الدوري الإنجليزي".

وأشار: "أعرف بوستيكوجلو منذ فترة طويلة، حتى قبل أن يبدأ التدريب في اليابان، لقد تواصلت معه عبر شخص آخر وأجرينا محادثة، من المحتمل أنه قام بأصعب طريق ممكن للوصول إلى هذه المكانة من أستراليا إلى اليابان ثم أسكتلندا وفي نهاية المطاف في الدوري الإنجليزي الممتاز وشخصيته تظهر لك سبب نجاحه".

ويتصدر أرسنال قائمة الأكثر تتويجًا بكأس الاتحاد الإنجليزي برصيد 14 لقبًا، ويحل مانشستر يونايتد وصيفًا بـ12 لقبًا، بينما تتقاسم أندية تشيلسي وتوتنهام وليفربول المركز الثالث برصيد 8 ألقاب لكل منهم.