الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع ضحايا زلازل اليابان إلى 92 قتيلا و242 مفقودا

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار واضحة جراء زلزال اليابان

القاهرة الإخبارية - وكالات

ارتفع عدد ضحايا الزلازل المستمرة في الجزء الأوسط من اليابان، لليوم الخامس على التوالي إلى 92 شخصًا، فيما لا تزال عمليات البحث والإنقاذ جارية في المنطقة المتضررة بحثًا عن 242 شخصًا في عداد المفقودين.

وذكرت بيانات حكومية يابانية، اليوم الجمعة، أن أكثر من 250 شخصًا أصيبوا بإصابات متفاوتة الخطورة.

وأفادت هيئة الإذاعة اليابانية بأن عمال الإنقاذ يواجهون صعوبات في الوصول إلى المناطق التي ضربها الزلزال في محافظة إيشيكاوا على طول ساحل بحر اليابان، فيما أعلن رئيس الوزراء كيشيدا للصحفيين، أن الحكومة ستزيد عدد قوات الدفاع الذاتي المشاركة في جهود الإنقاذ من 2000 إلى 4600 لتلبية الحاجة المتزايدة.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين حكوميين في محافظة إيشيكاوا أن 750 شخصًا على الأقل في 29 حيًا ما زالوا معزولين. بينما يعيش أكثر من 34 ألف شخص في مراكز الإيواء في إيشيكاوا وحدها.

ووصلت أمس الخميس سفينتا إنزال تابعتان لقوات الدفاع الذاتي إلى أحد شواطئ مدينة واجيما محملتين بمعدات بناء ونقل ثقيلة وسيارات.

يشار إلى أنه منذ أول يناير الجاري شهدت اليابان أكثر من 700 زلزال متفاوت القوة، وهو عدد أكبر مما حدث في السنوات الثلاث الماضية. وبلغ حجم أقوى تلك الزلازل 7.6 درجة على مقياس ريختر، وكان الزلزال هو الأقوى في هذا الجزء من اليابان منذ عام 1885. 

ويحذر علماء الزلازل من أن الهزات الارتدادية ستستمر في هذه المنطقة لمدة أسبوع تقريبا.