الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين تدعو إلى ضبط النفس بعد القصف المدفعي الكوري الشمالي

  • مشاركة :
post-title
علم الصين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

دعت الصين، اليوم الجمعة، جميع الأطراف إلى ضبط النفس، بعد أن أعلنت وزارة الدفاع في سول أن بيونج يانج أطلقت قذائف مدفعية قرب جزيرتين كوريتين جنوبيتين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج وين بين: "في ظل الوضع الراهن، نأمل أن تحافظ جميع الأطراف المعنية على الهدوء وضبط النفس، وتمتنع عن اتخاذ إجراءات من شأنها أن تفاقم التوترات، وتفادي تصعيد إضافي للوضع، وتوفير ظروف لاستئناف الحوار المجدي".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية خلال مؤتمر صحفي أن كوريا الشمالية أطلقت نحو 200 قذيفة قرب جزيرة يونبيونج، وأنَّ السلطات طلبت من المدنيين إخلاء الجزيرة بإجراء وقائي.

عمل استفزازي

إلى ذلك، اعتبرت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أنَّ الطلقات المدفعية التي أطلقتها كوريا الشمالية على مقربة من جزيرتين حدوديتين تشكّل "عملًا استفزازيًا" يجب التوقف عنه، محذّرة من أنها ستتخذ "إجراءات مناسبة" ردًا على ذلك.

وقالت وزارة الدفاع في سول في بيان أوردته وكالة "فرانس برس": "هذا عمل استفزازي يشكّل تهديدًا للسلام في شبه الجزيرة الكورية". 

ودعت بيونج يانج إلى وقف هذه النشاطات على الفور، وحذّرت من أنها ستتخذ إجراءات مناسبة ردًا على ذلك. 

وتقع جزيرة يونبيونج الكورية الجنوبية في البحر الأصفر على بعد 80 كيلومترا غرب إنتشون، و12 كيلومترا جنوب ساحل مقاطعة هوانغهاي الكورية الشمالية.