الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيران.. مقتل 50 شخصا في انفجارين قرب مقبرة قاسم سليماني

  • مشاركة :
post-title
انفجار سابق في إيران

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم الأربعاء، أن انفجارين وقعا بالقرب من مقبرة مدينة كرمان جنوب البلاد، خلال مراسم لإحياء ذكرى مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، عام 2020، في هجوم بطائرة أمريكية مسيّرة على مطار بغداد.

وأكدت وكالة "مهر" الإيرانية، أن الانفجارين قرب مقبرة قاسم سليماني أديا إلى مقتل ما لا يقل عن 50 شخصًا حتى الآن. 

ووفق وكالة "تسنيم" الإيرانية، فإن عدد الجرحى والضحايا في هذين التفجيرين مرتفع، مرجحة أن يكون عدد الضحايا أكثر من 50 شخصًا وإصابة ما بين 50 إلى 60 آخرين على الأقل.

وذكر التلفزيون الإيراني أن الحادثين وقعا جرّاء انفجار عدد من أسطوانات الغاز على الطريق المؤدي إلى مقبرة قائد الحرس الثوري الإيراني الراحل.

وقالت وكالة "نورنيوز" شبه الرسمية إن "عدة عبوات غاز انفجرت على الطريق المؤدي إلى المقبرة". ونقلت وسائل إعلام رسمية عن مسؤول محلي قوله إنه "لم يتضح بعد ما إذا كانت الانفجارات ناجمة عن أسطوانات غاز أم أنها هجوم إرهابي".

وأظهر التلفزيون الرسمي عمال الإنقاذ التابعين للهلال الأحمر وهم يعالجون الجرحى في موقع المراسم، حيث تجمع مئات الإيرانيين لإحياء ذكرى مقتل "سليماني".

وقال رضا فلاح رئيس الهلال الأحمر في إقليم كرمان للتلفزيون الرسمي "فرق الاستجابة السريعة لدينا تقوم بإجلاء المصابين.. لكن هناك موجات من الحشود تسد الطرق".

وتمر اليوم الأربعاء الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال قاسم سليماني على أيدي القوات الأمريكية، بعد استهدافه بطائرة مسيّرة عند خروجه من مطار بغداد الدولي، فجر الثالث من يناير 2020.